أطعمة لذيذة تخلصك من الإكتئاب والتوتر العصبي

إن كنت تمرين بأوقات صعبة وتشعرين بالاكتئاب او التوتر العصبي لاي سبب كان من الاسباب، اليك من موقع أطيب طبخة بعض الأطعمة التي تساعدك على مقاومة الإكتئاب وتقلل من شعورك بالإحساس بالضغط العصبي والتوتر.

ias

الخضراوات الورقية الداكنة

تحتوي الخضروات الورقية الداكنة على نسبة عالية من الماغنسيوم فتساعدك على الإسترخاء وتخلصك من حالات التوتر والضغط العصبي فجميعها مفيدة لصحتك النفسية وخاصة السبانخ.

الجوز أو عين الجمل

جميعنا نعتبر أن المكسرات مكونات لذيذة نتناولها للتسلية أثناء جلساتنا، إلا أنها مهمة جداً وأبرزها الجوز المعروف بأنه مصدر غني بالأوميجا 3 ويعمل على محاربة الإكتئاب. إليك عادات غذائية تسبب السكري من دون أن تعرفي!

الطماطم

الطماطم غنية بحمض الفوليك الذي في حال نقص من الجسم يعرض صاحبه لحالات إكتئاب، إذا كنت ترغبين بمحاربة الاكتئاب ننصحك باستخدامها بوفرة في وصفاتك.

الأفوكادو

الأفوكادو مكون لذيذ وصحي جداً للجسم، ولكن فوائده كثيرة ومنها محاربة الإكتئاب لإحتوائه على الفيتامينات ومنها B، E-12، C وجميعها تساعد الدماغ على الأداء بشكل أفضل ومقاومة نوبات الاكتئاب.

الفاصولياء

حبوب مفيدة تخفف من الضغط العصبي وتخلصك من الإكتئاب. فتعمل على ضبط معدلات السكر، ما يلعب دوراً كبيراً في تحسين المزاج. تعرفي على 5 عادات غذائية تسبب الإكتئاب من دون أن تعرفي حتى تتجنبيها من الأساس.


مواضيع ذات صلة

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية