إياك أن تعطي أولادك هذه الأطعمة الموجودة في مطبخك!

تسهر كل أم على على سلامة أولادها ولا تختار لهم إلا الأفضل. لكن هناك بعض الأطعمة التي نتناولها غالبًا وتشكّل خطرًا على أولادنا. إليك من أطيب طبخة 4 أطعمة لا تسمحي لأولادك بتناولها.

ias

1 الكرز

يُعدّ الكرز من الفاكهة المفضّلة عند الصغار، لكنّ العجوة تشكّل خطرًا كبيرًا على أولادنا. يؤدي ابتلاع العجوة إلى الإختناق بسبب ضيق قصبة الهواء عند الصغار. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي عجوة الكرز على موادٍ تتحوّل إلى سم في الجسم، ما يؤدي إلى حالات تسمم خطيرة. تتواجد هذه المادة أيَضا في بذور التفاح والخوخ والمشمش. أزيليها قبل إعطاء أولادك هذه الفاكهة.

2 المشروبات الغازية

ننصح جميع متابعاتنا بعدم استهلاك المشروبات الغازية بكثرة، لكن من المهم جدًا عدم إعطائها للأولاد نهائيًا! تقضي هذه المشروبات على صحة أسنان الأولاد وتسبب البدانة والسكري وتمزق المعدة بسبب الحوامض الموجودة فيها. استبدليها بعصير الفاكهة الطبيعي والطازج مثل الأناناس بهذه الوصفة المميزة.

3 التونا المعلبة

على الرغم من فوائد التونا الصحية المتعددة، إلا أنّها تحتوي على مادة الزئبق التي تؤدي إلى مشاكل في الجهاز العصبي عند الصغار. لا تدعي أولادك يتناولونها بكثرة كي لا يتجمّع الزئبق في جسمهم.

4 ناجتس الدجاج

تقدّم معظم المطاعم وجبة مخصصة للصغار تتألف عادةً من ناجتس الدجاج. نبتاعها أيضًا من السوبرماركت لسهولة تحضيرها. لكن تحتوي هذه الأطعمة على نسبةٍ عالية من الملح والدهون المشبعة والمواد الحافظة، كما أنّها مصنوعة من مكونات منخفضة الجودة. استبدلي ناجتس الدجاج بالدجاج المشوي الصحي واللذيذ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أسهل الطرق للتخلص من المبيدات والأتربة على الخضروات لتجنب التسمم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية