ما الافضل لتحضير المعمول؟ الزبدة او السمن؟ اليك الاجابة لنجاحه

لا يمكن ان تكتمل سفرة العيد دون تحضير المعمول، لذلك تسعى المرأة العربية إلى التميز وبالتالي فهي تبحث عن أفضل الطرق لتحضير المعمول الهشّ المثالي. ولكن تتفاوت الآراد حول ضرورة استخدام الزبدة أو السمن لذلك إليك من موقع أطيب طبخة الأفضل بين هذين المكونين لنتيجة لذيذة وحلى يذوب في الفم.

ias

الأفضل بين الزبدة والسمن لتحضير المعمول:

من القواعد التي لا بدّ أن تتبعيها عند تحضير وصفات المعمول هي أن تضيفي كمية من السمن أو الزبدة تعادل نصف كمية المواد الجافة أي أن كل كيلوغرام من الدقيق او السميد يحتاج الى 500 غرام من الزبدة او السمن. يختلف الأمر تماماً بين اضافة السمن أو الزبدة إلى وصفة المعمول إذ كلّ منهما يؤثر على النتيجة النهائية للمعمول. أما الفرق بينهما، فهو أنّ السمن لا يحتوي ابداً على الحليب في وقت يشكّل هذا الأخير 80% تقريباً من محتوى الزبدة. لذلك، ينصح باستخدام السمن للحفاظ على هشاشة العجينة والحصول على حبات معمول هشة ولذيذة لا تجفّ مع مرور الوقت.

نصائح يجب اتباعها عند تحضير المعمول بالسمن:

  • اللجوء إلى العجانة أو العجن اليدوي من الأخطاء الشائعة التي قد تقع ربة المنزل فيها خلال تحضير المعمول. لا يجب ابداً عجن المكونات الجافة والسمن عند تحضير المعمول إذ يمكن أن تحوّل هذه الخطوة عجينتك الى قوام يشبه عجينة المعجنات وبالتالي لن تكون طرية وهشة ابداً مثل المعمول الذي يحضر في محلات الحلويات. لضمان افضل نتيجة، التزمي بفرك المكونات مع بعضها بواسطة يديك.
  • حتى تضمني عدم جفاف المعمول خلال الخبز، تجنّبي إدخاله الى فرن غير محمّى الأمر الذي قد يؤدي الى تشققه. في هذا السياق، راقبي المعمول باستمرار ولا تتركيه في الفرن لوقت طويل حتى لا يجفّ.
  • إتبعي مقادير وخطوات الوصفة بحذافيزها حتى تحصلي علي نتيجة مثالية. في حال كنت غير مقتنعة بمكونات أو خطوات معينة، الجأي إلى وصفة ثانية لأن المعمول من الحلويات الدقيقة التي إما تنجح وإما تفشل. يمكنك أت تضيفي لمستك الخاصة داخل خلطة الحشوة! ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية