ما الافضل؟ الفريزر في اعلى او في اسفل الثلاجة؟ اليك الاجابة

تطوّرت صناعات الادوات الكهربائية منذ القدم، واصبحت مع الوقت تناسب حاجات ربات المنزل أكثر فأكثر. الكثير من الميزات تؤثر على اختيارك للثلاجة والفريزر عندما تقررين شراء قطعة جديدة، والكثير منها قد تضعك في حيرة من أمرك حول الاختيار الاصح، لكن لا شك في أن اكثر هذه الميزات التي قد تتساءلين عنها هي ما إذا كان يجب عليك اختيار ثلاجة بفريزر علوي، أو فريزر سفلي. اكتشفي الاجابة.

ias

هل تختلف طريقة عمل الفريزر العلوي عن ذلك الذي يكون اسفل الثلاجة؟

يعمل الفريزر العلوي والفريزر الذي يكون موجود اسفل الثلاجة على تجميد الاطعمة لكن بطرق مختلفة. تعمل طرازات الفريزر العلوية من خلال توجيه الهواء البارد الى حجرة التبريد من خلال سلسلة من الفتحات. امّا طرازات الفريزر التي تكون موجودة عادة اسفل الثلاجة فتعمل على نقل الهواء من الفريزر إلى الثلاجة من خلال سلسلة قنوات تعمل كالمراوح.

هل تختلف نسبة الاستهلاك الكهربائي بين الطرازين؟

اذا كنت تبحثين دائماً عن طرازات الادوات الكهربائية الموّفرة للطاقة، فإن الخيار الافضل لك هي الفريزرات العلوية التي توفر الطاقة اكثر من الطرازات الاخرى.

اي طراز من بين الاثنين يوفر لك مساحة أكبر لتخزين الاطعمة؟

تختلف احجام طرازات الفريزر العلوية عن تلك الموجودة اسفل الثلاجة لحدود الضعف أحياناً. اي ان احجام الفريزرات السفلية تساوي أضعاف حجم الفريزرات العلوية، وتوفر لك مساحة اكبر لتخزين الاطعمة. تجدر الاشارة الى ان انواع الاطعمة لا يمكن حفظها كلها في الفريزر اكتشفي انواع الاطعمة التي لا يجب ابداً ان تحفظيها في الفريزر.

اذاً ما هو الخيار الافضل للعائلات؟

رغم ميزات الفريزر العلوي، الا ان الفريزر السفلي يعتبر خيارًا أفضل لك لعدة أسباب. مساحة التخزين الكبرى، ذلك يساعد على تخزين كميات كبيرة من الاطعمة ولن تضطري حينها الى تقسيم كميات هذه الاطعمة الى احجام صغيرة. بعض الميزات الاضافية الموجودة في الفريزر السفلي لا تتواجد ابداً في الفريزرات العلوية، يعني ذلك مثلاً انه في حال كنت تستخدمين الثلاجة كثيراً عند تحضير الطعام فهذا يسهّل عليك الوصول الى المكونات الطازجة من الثلاجة حين تكون في الاعلى. اضافة الى كل ذلك قد تتضمن بعض الفريزرات السفلية ميزة الادراج والتي تكون عميقة جداً لتخزين غير محدود. لكن في الوقت نفسه يعتمد الامر على المساحة المتوفرة لديك في المطبخ والتي يمكن ان لا تكون كافية، ولا تناسب حجم الثلاجة مع الفريزر السفلية.

بغض النظر عن مكانها تحتاج الفريزر في منزلك للتنظيف الدائم، تعلمي خطوات تنظيف الفريزر من موقعنا.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية