إمتنعي عن وضع الطماطم في البراد لهذا السبب الذي تجهلينه!

ما إن تعودي إلى المنزل بعد تبضع البقالة حتّى تهرعين إلى البراد لوضع بعض أنواع الأطعمة والخضار والفاكهة… ولكن ماذا لو قلنا لكِ أن الطماطم لا تنتمي إطلاقاً إلى هذه الشريحة؟ إذ تبيّن أنّ تبريد الطماطم هو أمر مضرّ، للسبب المفاجئ الذي نطلعكِ عليه في هذا المقال!

ias

الامتناع عن وضع الطماطم في البراد

هذا ما كشفته مؤخراً أحد أكبر شبكات السوبرماركت في المملكة البريطانية المتحدة Asda، بعد أن تكلمت عن جدل حفظ الكاتشاب في البراد، ولكنّ المعلومة المفاجئة بشكل أكبر كانت أنّ الطماطم لا يجب وضعها إطلاقاً في البراد، حتّى وأن العلم إلى جانبهم في هذا الرأي.

لماذا؟

الأمر كلّه يتعلّق بالطعم، فعلى ما يبدو، تؤثر عملية التبريد على تركيبة الطماطم الطبيعية؛ فبدلاً أن تبقى طازجة وتدوم لوقت أطول، تتحوّل وعلى العكس من ناحية الطعم، فتخسر رائحتها وطعمها الذان يميلان إلى الحلاوة.

إذ أنّ بعض الإنزيمات تصبح معطّلة في تركيبة الطماطم عند بلوغ درجة البراد، حتّى وأنّ الأثر لا يمكن عكسه من خلال إعادة الطماطم إلى حرارة الغرفة مجدداً.

الأمر منطقي مع العلم أن الطماطم تنمو أساساً في مناخٍ دافئ، لذلك، ليس من المستغرب أن تتحمل حرارة أكثر إرتفاعاً من غيرها من خضار، أو بالأحرى فاكهة كونها فعلياً تعتبر من أنواع الفواكه!

لذلك، وفي المرّة المقبلة التي تتبضعين فيها لشراء البقالة، لا تقدمي أوّلاً على شراء بندورة تمّ تبريدها في السوبرماركت، ولا تضعيها بدوركِ في البراد عند العودة إلى المنزل!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية