جهزي تحضيرات ومفرزنات رمضان خلال الحجر المنزلي في اقل من اسبوع واحد

يأتي شهر رمضان الكريم هذه السنة مختلفاً، مع الظروف التي يعيشها العالم. مع ذلك لن تغيب جمعات العائلة عن سفر الافطارات، لذا تحرص ربات المنزل على تجهيز تحضيرات ومفرزنات رمضان. تعلمي من موقعنا كيفية تجهيز تحضيرات ومفرزنات رمضان خلال الحجر المنزلي في اقل من اسبوع واحد.

ias

اتبعي هذا الجدول لايام الاسبوع للتجهيز لشهر رمضان المبارك:

الاثنين تجهيز العجين: لا تخلو اي سفرة من السفر الرمضانية من المعجنات المختلفة. فطائر الجبن والزعتر واللحم بعجين والسمبوسة باللحمو السمبوسة بالخضار وعجينة الشيش برك كل هذه الانواع تحتاج الى وقت طويل للتحضير خصوصاً لتحضير العجينة لذلك يمكنك تجهيزها وتوضيبها في اكياس مخصصة للفريزر وحفظها بالكمية التي ترغبين قبل شهر رمضان المبارك.

الثلاثاء تجهيز الخضار: ان عملية غسل وتعقيم الخضار يحتاج ايضاً الى وقت طويل خصوصاً اذا كانت الكمية كبيرة. قومي بغسل وتعقيم الخضار، قطعي الانواع التي يمكنك حفظها وهي مفرومة كالجزر، البصل، الكوسا والباذنجان وتعلمي طريقة حفظ الجزر لاطول مدة. واحفظي الانواع الاخرى من الخضار التي تستخدم غالباَ بكميات كبيرة كالثوم مثلاً، اليك طريقة حفظ الثوم بالفريزر. واحرصي ايضاً على تنظيف الورقيات وحفظها ايضاً في الفريزر مثل الملوخية والسلق والسبانخ.

الاربعاء تجهيز اللحوم والدجاج والاسماك: الاطباق الرئيسية الرمضانية تطبخ معظمها اما باللحمة او الدجاج او الاسماك. ان عملية تنظيف الدجاج والاسماك وتقطيع اللحمة تحتاج الى وقت طويل. لذلك نظفي الدجاج والاسماك جيداً وضعيها في الفريزر، يمكنك تتبيل قسم من الدجاج ايضاً. احرصي ايضاً على تقطيع اللحمة لتناسب كل الاطباق اللحوم التي تحضرينها خلال الشهر المبارك مثل الشاورما والكسكس الجزائري، بالاضافة الى تحضير اقراص الكبة المحشية ووضعها في الفريزر.

الخميس تجهيز انواع الاجبان المختلفة: تحتاج الكثير من الاطباق الرئيسية وغيرها من المقبلات المختلفة والسلطات الى الجبن وخصوصاً المبشور. ابشري قطع الجبن الكبيرة واحفظيها في اكياس مخصصة للفريزر تعرفي على اليك الطريقة الصحيحة لحفظ الجبنة في الفريزر.

الجمعة تجهيز الحبوب: اكثر الاطباق التي تجهّز على سفر رمضان هو الحمص بالطحينة، اسلقي الحمص واحفظيه مسلوق في الفريزر لاستخدامه فوراً.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية