سبب سيدفعك للتخلص من البيض المتشقق لديك بشكل مباشر

تعرفي من موقع اطيب طبخة على سبب سيدفعك للتخلص من البيض المتشقق لديك بشكل مباشر حتى تحافظي على صحتك وصحة عائلتك من الامراض والمشاكل الصحية التي قد يسببها.

ias

يعتبر البيض من أهمّ مصادر البروتين الحيواني، الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم خاصى خلال اتباع رجيم البروتين. لكن هل من الآمن تناول البيض في حال كان متشققاً؟ الجواب على هذا السؤال هو: كلا. أما التفاصيل، فسنناقشها في ما يلي:

بعد دراسات أجريت على البيض بكلّ حالاته وأنواعه، تمّ استنتاج أن جودة البيض تنخفض مباشرة في حال تشققه. أما المشكلة الأكبر، فهي احتمال تكاثر البكتيريا داخل البيض.
فبحسب الدراسات، يؤدي تناول البيض المتشقق إلى الإصابة بأعراض السالمونيلا والتسمم الغذائي بعد 12-72 ساعة من استهلاكه وقد تدوم هذه الأعراض حتى 7 أيام!

لكن هل هذا يعني أنه يجب أن تتخلصي من كلّ كمية البيض لديك؟ ليس بالضرورة. ولكن من المهمّ أن تتجنّبي شراء البيض المتشقق. أما في حال تشققت بيضة في طريق العودة من السوبرماركت إلى المنزل سارعي إلى كسرها في وعاء نظيف، أغلقي هذا الأخير بإحكام واحتفظي به في الثلاجة ليومين كحدّ أقصى!

ملاحظات

  • صحيح أن البيض المتشقق قد يحمل في خلاياه السالمونيلا ولكن هذا ليس معياراً معتمداً لاستنتاج صحة البيض! فالسالمونيلا قد تظهر داخل البيض السليم قبل تشكّل القشرة وذلك بسبب إصابة الدجاجة بالبكتيريا.
  • أحرصي على شراء البيض الذي يحفظ في برادات السوبرماركت وتأكدي من صحة كلّ بيضة قبل شرائها. أحرصي على وضع البيض مباشرة في الثلاجة بمجرّد أن تعودي إلى المنزل من السوبرماركت.
  • عندما تكسرين البيض، تأكدي من أن الزلال متماسكاً وليس سائلاً. بمجرد أن تطبخيه قدّميه على سفرتك أو أدخليه إلى الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية