7 حيل لن تصدقي أنها تخلصك من الحازوقة!

تأتي الحازوقة عندما لا نتوقعها وغالبًا ما تسبب لنا الإحراج، خاصةً إذا دامت لوقتٍ طويلٍ. يعود سبب الحازوقة إلى انقباض عضلة الحجاب الحاجز الموجودة بين القفص الصدري والمعدة. يؤدي هذا الانقباض إلى دفع كمية كبيرة من الهواء داخل الجهاز التنفسي فتنغلق الحنجرة وتصدر صوت الحازوقة. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة غالبًا، يمكنك أن تتخلصي منها بسرعة بمساعدة الحيل التالية!

ias

  • إحبسي أنفاسك. خذي نفسًا عميقًا واحبسيه لبضع ثوانٍ. عندما يتجمّع غاز ثاني اكسيد الكربون في الجهاز التنفسي، ترتخي عضلة الحجاب الحاجز فتزول الحازوقة.
  • خذي رشفات سريعة من الماء. تتحرك بهذه الطريقة القصبة الهوائية فيخف انكماش عضلة الحازوقة. خذري تقريبًا 9 رشفاتٍ صغيرة وسريعة لكن انتبهي ألا يدخل الماء إلى الجهاز التنفسي.
  • تناولي شريحة من الليمون الحامض. نعرف جميعنا أنّ الخوف يزيل الحازوقة، والجسم يقوم بردة فعلٍ مماثلة عند تذوق حموضة الليمون الحامض. يمكنك أن تضيفي القليل من السكر لنكهة أفضل.
  • تناولي ملعقة من زبدة الفول السوداني: إنّ تركيبة هذه الوجبة الخفيفة والشهية تساعد على تليين المريء فترتخي عضلة الحجاب الحاجز. إليك طريقة تحضير زبدة الفول السوداني في البيت بخطوات سهلة وسريعة.
  • تناولي ملعقة من العسل الطبيعي: لها مفعولاً ممائلاً لزبدة الفول السوداني. لا تستفيدي من الظروف وتتناولي أكثر من ملعقة حتى لا يزداد وزنك مرة بعد مرة!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 حيل تقطع الشهية في المساء حتى تحافظي على جسمٍ رشيق!


مواضيع ذات صلة

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

انواع المربى أشهر الوصفات

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية