التخلص من الكرش

تعرفي على افضل الطرق من اجل التخلص من الكرش مع موقع اطيب طبخة اذا كنت تعانين من تراكم الدهون في هذه المنطقة الصعبة واتبعي نصائحنا حتى تستمتعي بجسم رشيق دائما.

ias

تجنّبي السكريات والمشروبات الغازية

يسبب تناول السكر بشكل مفرط بتراكم الدهون خاصة في منطقة البطن وعند الكبد، الأمر الذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة على المدى الطويل كالسكتات والجلطات. لذلك، من المهمّ أن تبتعدي عن تناول الأكلات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية. هذه الأخيرة قد تسبب لك الغازات والنفخة.

أكثري من استهلاك البروتين

أحرصي على استهلاك كمية مناسبة من البروتين إذ أن الأخير يعزز عملية الأيض ويؤخر الجوعفتخسرين الوزن بسرعة دون عودة. تشير الكثير من الدراسات إلى أن البروتين يلعب دوراً مهماً في مواجهة الدهون المتراكمة في منطقة البطن! 

أكثري من استهلاك الألياف

تلعب الألياف الغذائية دوراً في محاربة كمية الدهون التي قد تتراكم في منطقة البطن كما أنها تشعرك بالشبع لفترة طويلة. أكثري من تناول الخضار إذاً فهي غنية بالألياف وتقلل خطر إصابتك بالعديد من الأمراض التي قد تمسّ الجهاز الهضمي.

انتبهي للسعرات الحرارية

إن تناول سعرات حرارية تفوق نسبتها تلك التي يحتاج إليها جسمك يسبب في اكتسابك للوزن خاصة في منطقة البطن. في حال كنت تعانين من زيادة الوزن، أحرصي على احتساب السعرات الحرارية في الأطعمة على أن تكون صحية ومفيدة لجسمك.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية