التخلص من دهون الارداف والفخذين

اذا كنت تحاولين التخلص من دهون الارداف والفخذين نقدم لك من موقع اطيب طبخة نصائح يمكنك اتباعها حتى تستمتعي بصحة جيدة واقل نسبة من الدهون في جسمك بالاضافة الى جسم رشيق.

ias

الدهون

بسبب الحياة السريعة التي نعيشها، بعض الأمراض وقلة الحركة في العديد من الأحيان، أصبحنا نعاني من مشكلة تراكم الدهون كلّ بحسب جسمه. البعض يعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن، البعض الآخر عند الزنود والبعض حتى يبحث عن طرق التخلص من دهون الوجه. تعتبر الدهون المتراكمة في منطقة البطن الأكثر خطراً على القلب والأعضء وتلك المتركمة على الفخذين والأرداف الأكثر صعوبة للتخلص منها خاصة وأن البعض يعتقد أنه من الممكن تخفيف الدهون في منطقة معينة من الجسم. في ما يلي نتحدث بشكل مفصل حول التخلص من دهن الأرداف والفخذين.

التخلص من دهون الارداف والفخذين

تتحدث الدراسات الحديثة عن عدم القدرة على تخفيف نسبة الدهون في منطقة واحدة من الجسم بل ان عملية التخلص من الدهون تحصل في كلّ أنحاء الجسم لذلك ما من طريقة لاختيار منطقة من الجسم كالأرداف والفخذين والتخلص من نسبة الدهون فيها. يمكنك فقط التركيز على تقوية عضلات هذه المنطقة من جسمك لزيادة مستوى الحرق وتعزيز الأيض.

نصائح أطيب طبخة للتخفيف من مستوى الدهون

حتى تخسري الدهون في جسمك دون أن تستعيديها، من المهمّ أن تتبعي النصائح التالية:

  • خسارة الوزن تبدأ في المطبخ. حضري أطباق صحية قليلة الدهون المشبعة واعتمدي تناول 5 وجبات صغيرة أو 3 وجبات كبيرة خلال النهار.
  • احسبي السعرات الحرارية التي يحتاج إليها جسمك والتزمي بها على أن تتنوع أطعمتك بين البروتين، الكاربوهيدرات والدهون.
  • مارسي رياضة المقاومة على الأقلّ ساعتين كلّ أسبوع حتى تتعزز عملية الأيض لديك ويحرق جسمك السعرات احرارية والدهون حتى في وقت الراحة.
  • التزمي بالمشي لـ30 دقيقة مرتين في اليوم بشكل يومي لتنشيط قلبك وتعزيز نشاطك.
  • أخيراً، لا تحرمي نفسك من أي طعام إلا في حال كنت تعانين من الأمراض أو الحساسية التي تستدعي ذلك. فليكن نظامك الغذائي متوازناً وتناولي كميات معقولة بحسب ما يرغب به جسمك. 


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية