هكذا تتخلصين من ذباب الفاكهة الصغير نهائيًا!

عندما ترتفع درجات الحرارة خصوصًا خلال فصل الصيف، نلاحظ تكاثر الحشرات في المنزل وخاصةً في المطبخ حيث تبحث عن الأكل. وتعاني السيّدات كثيرًا من ذباب المطبخ أو ذباب الفاكهة التي تكون عادةً صغيرة جدًا وتستهدف الفاكهة وتفسدها. إن كنت ممن تزعجهنّ هذه المشكلة، إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق للتخلص من ذباب الفاكهة.

ias

  • اصنعي خلطةً من سائل الجلي وخل التفاح والسكر والزيت والماء. ضعي المزيج في وعاءٍ على طاولة المطبخ أو قرب سلّة الفاكهة. سيجذب السكر الذباب إلى الوعاء وسيغرق بمساعدة من الزيت وسائل الجلي وسيقضي عليه الخل بطعمه ورائحته القوية التي يكرهها الذباب.

  • ضعي نبتة نعناع أو ريحان في المطبخ، فرائحته القوية تبعد الذباب وتمنع عودته نهائيًا.

  • إن أردت حلًا سريعًا للتخلّص من الذباب، أشعلي عيدان البخور في المطبخ. كما رأينا سابقًا، يكره الذباب الروائح القوية، وبما أنّ دخان البخور يملأ كل أرجاء المطبخ وحتّى البيت، سيهرب الذباب على الفور أو يختنق من الدخان.

  • لا تنسي أيضًا إحتمال وجود بيض الذباب الذي يحبّ الأماكن الرّطبة المظلمة. لذلك، ضعي القليل من سوائل التنظيف القاتلة للجراثيم فى حوض المطبخ للتأكد من عدم عودة جيلٍ جديد من الذباب إلى منزلك!

  • لتفادي جذب الذباب، لا تتركي الفاكهة القديمة والفاسدة في المطبخ وخاصةً الموز والبرتقال والتفاح. أفرغي سلّة القمامة كلّ يومٍ ونظّفي الأرض والأسطح المختلفة.

للمزيد من النصائح، إليك طريقة إبعاد النمل عن مطبخك بالحيل السهلة طرق إزالة رائحة النفايات من حاويتها وتعرّفي على أواني المطبخ التي تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا!


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية