تخلصي من الرغبة بتناول الحلويات بهذه الخطوات البسيطة

يُعدّ السكر من أهم أسباب البدانة في العالم، ومن الصعب التوقف عن تناوله خاصةً عند اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن. لكن هناك بعض الطرق البسيطة والفعالة لمقاومة الرغبة بتناول السكر، وإليك أبرزها.

ias

الفاكهة

تحتوي الفاكهة على سكّر طبيعي يختلف عن السكر المصنّع، لكنّ مفعوله قريب منه. إبقي بعض الفاكهة التي تحبينها معك طوال الوقت حتى لا تلجئي للحلويات في حال رغبت بتناول السكر. يمكنك أيضًا تناول الفاكهة المجففة مثل المشمش والتين أو حضري سلطة الفاكهة الشهية.

الماء

عندما ننسى شرب الماء بانتظام، يجفّ جسمنا ما يؤدّي إلى الشعور بالجوع المزيف. وغالبًا ما نرغب بتناول المأكولات الدسمة والحلويات للتخلص من هذا الشعور، لكن الحلّ يكون بشرب كوب ماءٍ.

تفادي النشويات المصنّعة

تتحوّل النشويات في الجسم إلى سكّر، ما يجعلنا نرغب بتناول الحلويات حين ينخفض مستوى السكر في الدم. تناولي الأرزّ الأسمر والشوفان والخبز الكامل الحبوب والبطاطس المسلوقة للحفاظ على مستوى سكر طبيعي في الجسم. إليك وصفة كرات اللحم بالشوفان.

هورمون السعادة

من المعروف أنّ جسم الإنسان يصبح مدمنًا على السكر عند تناوله بكثرة، وذلك لأنّ السكر يزيد من نسبة السيروتونين أو هورمون السعادة في الدم. للتخلص من هذه العادة السيئة، عليك استبدال السكر بمصادر أخرى تؤمّن السيروتينين للجسم. قومي بالتمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي وحاولي أن أن تنامي 7 ساعاتٍ على الأقل.

الإعتدال

إن أردت تناول الحلويات من وقتٍ إلى آخر، إختاري مأكولات عالية الجودة مثل الحلويات التي تحتوي على الشوكولاته الداكنة أو الفاكهة. من الأفضل أن تصنعي الحلويات في المنزل لتتحكمي بكمية السكر الموجودة فيها. تناوليها ببطء وتلذّذي بها. إليك وصفة كرات التمر السهلة والخفيفة. يمكنك تغميسها بالشوكولاته الداكنة لنكهةٍ مميزة!


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية