الحبوب الصغيرة على الجبهة والطعام الذي يسببها!

من الطبيعي جدًا أن تظهر الحبوب على الوجه خلال مرحلة الشباب، وذلك بسبب تغيرات الهرمونات القوية التي تحصل. لكن إذا كنت تعانين من الحبوب بعد تخطي مرحلة المراهقة، فهناك أسبابٍ صحية أخرى عليك التطرق إليها. الحبوب الصغيرة على الجبهة هي من أكثر أنواع الحبوب التي تعاني منها السيدات، وفي معظم الحالات يعود سببها لبعض الأطعمة التي نتناولها يوميًا. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، إليك الأطعمة التي عليك تفاديها.

ias

1- الدهون 

تسبب الأطعمة الغنية بالدهون ازدياد نسبة الدهون في البشرة. بالتالي، تفرز البشرة نسبة أعلى من الزيوت ما يؤدي إلى انسداد مسامها. وإذا لم تتمكن البشرة من التنفس، تتراكم الخلايا الميتة عليها وتظهر هذه الحبوب الصغيرة القريب لونها من لون البشرة. خففي من تناول المأكولات الغنية بالدهون وخاصةً تلك المصنعة مثل الوجبات السريعة والشيبس.

2- السكر

السكر المُصنّع هو من أسوأ المواد التي قد تدخل جسمك، إذ إنّه يضعف جهاز المناعة وتزيد حدة الإلتهابات. إذا كنت تعانين من الحبوب الصغيرة على الجبهة، سوف يزداد حجمها ويتغيّر لونها إلى الأحمر مع استهلاك السكر بكمياتٍ كبيرة.

3- الماء

نقص الماء في الجسم يؤدي إلى ظهور وتفاقم مشاكل صحية كثيرة، ومنها حب الشباب. إحرصي على شرب 2 لتر ماءٍ يوميًا وخففي من استهلاك المشروبات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية. إليك علامات جفاف الجسم من الماء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: موقع الحبوب على الوجه يدل على مشكلة في الغذاء وإليك العلاج!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية