الرز كم سعرة حرارية

هل تتساءلين الرز كم سعرة حرارية يحتوي؟ قد يكون الأرز من أكثر المكونات استهلاكاً في العالم إذ يكاد لا يخلو من أي منزل لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات المتوفرة في الأرز كما أبرز فوائده لصحة الإنسان.

ias

1- الرز كم سعرة حرارية

يحتوي الأرز على مغذيات عديدة كما أنه غني بالكاربوهيدرات التي تشحن جسم الإنسان بالطاقة لذلك ينصح أخصائيي التغذية لدى اتباع رجيم غذائي بعدم تناول الأرز خلال الدايت أو بتناوله بكميات قليلة. يحتوي كل كوب من الأرز الأبيض الأميركي المطبوخ على 130 سعرة حرارية أما كل 100 غرام من الأرز الأسمر المطبوخ فيحتوي على 111 سعرة حرارية بينما كل 100 غرام من الأرز البسمتي المسلوق يحتوي على 120 سعرة حرارية تقريباً. يمكنك الإستفادة من بقايا الأرز المطبوخ بطرق عديدة.

2- فوائد الرز

يُعتبر الأرز من المكونات الأساسية في نظامنا الغذائي إذ يتم تقديمه مع العديد من الأطباق كالأرز بالكاري، الأرز الكويتي بقطع اللحم، الأرز بالجمبري والأرز بالدجاج. للأرز فوائد عديدة فهو غني بالألياف التي تساعد على الوقاية من الإمساك كما أنه يشحن جسم الإنسان بالطاقة لإحتوائه على نسب مهمة من الكربوهيدرات. إن الأرز مفيد جداً للبشرة خاصةً لدى استعماله موضعياً. إضافةً إلى ذلك يحتوي الأرز الحبة الكاملة على العديد من الفيتامينات كالفيتامين E وB كما يحتوي على الألياف التي تساعد على محاربة السرطان. ان تناول الأرز بشكل منتظم يساعد في تقوية المناعة لإحتوائه على الفيتامين C وA.

اليك منافع الأرز في تنظيف المنزل!!


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية