السعرات الحرارية في السمك المقلي

اذا كنت تبحثين عن كمية السعرات الحرارية في السمك المقلي تعرفي من موقع اطيب طبخة على كمية الطاقة التي يقدمها لك السمك المقلي خاصة اذا كنت تتبعين نظاما غذائيا يعتمد على حساب السعرات الحرارية.

ias

السمك

يعتبر السمك من أركان النظام الغذائي الصحي فهو غني بالعناصر الغذائية ويحتوي على نسبة مهمة من البروتين، اليود، الفيتامين D والأوميغا 3. ينصح الخبراء بتناول السمك مرة إلى مرتين في الأسبوع سواء أكان مشوياً، مقلياً ومسلوقاً وتعتمد سعراته الحرارية على طريقة تحضيره. في ما يلي سنناقش نسبة السعرات الحرارية في السمك المقلي.

السعرات الحرارية في السمك المقلي

يحتوي 85 غرام من السمك المقلي على 211 سعرة حرارية وهي نسبة مرتفعة بسبب تحضير السمك بكمية كبيرة من الزيت الذي يزيد من نسبة الدهون. وعادة ما نتناول السمك إلى جانب المقبلات والأطباق الجانبية مثل السمبوسةـ الفطائر والبطاطس المقلية الأمر الذي يزيد من كمية السعرات الحرارية التي نستهلكها.

هل القلي فعلاً مضرّ؟

يعتبر القلي بالدهون مثل الزيت والزبدة من أشهر طرق الطبخ حول العالم لسهولته وقلة كلفته وما يضيفه للأطعمة من نكهة وقوام مقرمش. إلا أن هذا النوع من الطبخ مرتبط بأمراض خطيرة مثل السمنة، السكري وأمراض القلب لذلك ينصح الأطباء بتجنبه والإعتماد على طرق صحية أكثر للطبخ مثل الشوي والسلق أو استخدام زيوت صحية غير مهدرجة للطبخ مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون.


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية