السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة

ان كنت من محبّي البطاطس وتتساءلين عن السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة، فلا تقلقي يا عزيزتي اذ يقدم لك موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية المتوفرة في البطاطس وأبرز فوائدها.

ias

  1. السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة
  2. فوائد البطاطس

1- السعرات الحرارية للبطاطس المسلوقة

ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي وتستبدلين البطاطس المقلية بالبطاطس المسلوقة لإعتبار البطاطس المسلوقة صحية أكثر وأقل في السعرات الحرارية من البطاطس المقلية فانت اذاً تفعلين الصواب اذ يحتوي كل 180 غرام من البطاطس المسلوقة على 140 سعرة حرارية أما كل 180 غرام من البطاطس المقلية فيحتوي على 570 سعرة حرارية. إذاً تناولي البطاطس المسلوقة بدلاً من البطاطس المقلية إذا كنت تتبعين رجيم غذائي معيّن لخسارة الوزن فالبطاطس المقلية غنية بالسعرات.

2- فوائد البطاطس

تُعتبر البطاطس من أكثر أنواع الخضار التي تستخدم في المطبخ العالمي والعربي. تحتوي البطاطس على الكثير من الفوائد الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. تساعد البطاطس على تقوية العظام لإحتوائها على الحديد، الفسفور، الكالسيوم، المغنيسيوم والزنك ما يقي ايضاً من الإصابة بفقر الدم. ان البوتاسيوم المتوفر في البطاطس يساعد على خفض مستوى ضغط الدم. ان الألياف المتوفرة في البطاطس تلعب دوراً في خفض مستوى الكوليسترول في الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.كذلك فان احتواء البطاطس على الألياف يساعد على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منها كما يساعد ايضاً على تحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك.

اليك أسرع طريقة لسلق البطاطس وتقشيرها!


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية