الطحينة في الكيتو

هل مسموح إستهلاك الطحينة في الكيتو دايت؟ ان كنت تريدين معرفة ما إذا كانت الطحينة من بين المأكولات المسموح بتناولها خلال الكيتو اليك الإجابة من موقعنا كما نقدم لك أبرز فوائد الطحينة.

ias

1- الطحينة في الكيتو

كما أصبح معروفاً من قبل الكثيرين أن الكيتو دايت يقوم على مبدأ تناول الأطعمة الغنية بالدهون وتجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. تتألف الطحينة بشكل أساسي من السمسم ما يجعل الطحينة من المكونات المسموح تناولها خلال الكيتو دايت فالسمسم غني بالدهون الصحية ولا يحتوي سوى على نسب قليلة جداً من الكربوهيدرات.

2- فوائد الطحينة

يتم استخدام الطحينة التي لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية لتحضير العديد من الأطباق. للطحينة فوائد كثيرة لصحة الإنسان. تحتوي الطحينة على النحاس ما يقي من الإصابة بمرض إلتهابات المفاصل.ان مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الطحينة تساعد على الحصول على بشرة نضرة والوقاية من ظهور التجاعيد. تُعتبر الطحينة مصدراً مهماً للكالسيوم لذلك ان كنت من الأشخاص الذين لا يتناولون الحليب ننصحك بإستهلاك الطحينة بشكل دائم لتقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام. للطحينة دور في خفض مستوى ضغط الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب. ان الزيوت المتوفرة في الطحينة تساعد على تليين الأمعاء ما يساعد على التخلص من الإمساك.

اليك اسرار اخبرني بها اهم الطهاة لعمل الحمص بالطحينة مثل المطاعم.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية