الطريقة الافضل لحفظ المكرونة لن تتسوس من جديد ابداً

أطباق المكرونة هي من الوصفات المفضلة بالنسبة للكثير من الاشخاص، وعلى صعيد التخزين تعتبر المكرونة من أكثر المكونات التي تدوم لفترات طويلة، لكن ضمن شروط تخزين معيّنة. اذا كنت تبحثين عن الطريقة الافضل لحفظ المكرونة، اكتشفي هذه الطريقة من موقعنا حتى تضمني عدم تسوسها.

ias

الطريقة الأفضل لحفظ المكرونة من دون ان تتسوس:

اولاً لتعرفي كيفية حفظ المكرونة لأطول فترة دون ان تتسوس يجب ان تعرفي ما هي العوامل التي قد تؤدي الى فسادها. هذه العوامل هي: الرطوبة، الحرارة، الضوء والحشرات. نظرًا لأن المعكرونة تحتوي على نسبة قليلة جدًا من الرطوبة، فهي ليست عرضة للتلف مقارنة بالأطعمة الأخرى. مع ذلك، يمكن للمعكرونة أن تبدأ في امتصاص الرطوبة من البيئة المحيطة بها ما لم يتم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد وجاف، بهذه الطريقة يمكن ان تتجنبي الرطوبة والحرارة والضوء.

كيفية تفادي السوس: 

لتتفادي تعرّض المكرونة لتسوس عليك اتباع خطوات بسيطة تضمن لك عدم تسوسها. في الكثير من الأحيان تتسألين كيف يمكن للسوس ان يخرق الحاويات المحكمة الاغلاق في خزانة المؤن ويُفسِد أنواع الأطعمة المختلفة. الحقيقة ان هذه الحشرات قد تكون موجودة أصلاً في المنتجات دون معرفتك. لتتفادي انتشار السوس في خزانة المؤن كل ما عليك فعله هو وضع أكياس المكرونة التي قمت بشرائها في الفريزر قبل تخزينها وذلك لبضعة أيام. تساعد هذه الخطوة على قتل أي حشرات قد تكون موجودة في هذه الاكياس.

إضافة ورق الغار: 

خطوة إضافية يمكن ان تساعدك على تفادي تلف المكرونة عند تخزينها لتحفظيها لأطول فترة ممكنة، هي إضافة ورقة من الغار الى كل حاوية من حاويات المكرونة قبل وضعها في خزانة المؤن. يساعد ورق الغار على صد العديد من أنواع الحشرات.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية