الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون دون اي تغيير في طعمه

تقوم الكثير من ربات المنزل بحفظ زجاجة من زيت الزيتون بالقرب من البوتاجاز لاستخدامها مباشرة في الوصفات. الواقع ان طريقة التخزين الخاطئة يمكن ان تؤثر على طعم زيت الزيتون ويمكن ان تفسده ايضاً. اكتشفي من موقعنا الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون دون اي تغيير في طعمه.

ias

الطريقة الصحيحة للاحتفاظ بزيت الزيتون دون اي تغيير في طعمه:

حفظ زيت الزيتون في حاويات صغيرة: من المهم ان تعرفي انه كلما حُفظ زيت الزيتون في حاوية اكبر زاد احتمال تعرّضه للاكسجين والحرارة والضوء. لهذا السبب وللمحافظة على طعم زيت الزيتون يجب الاحتفاظ به في حاويات متوسطة الحجم او صغيرة الحجم. اما عن نوع هذه الحاويات فيجب ان تكون مصنوعة من الزجاج الخزفي، يساعد هذا النوع من الزجاج على حجب الضوء والهواء، كما يساعد على حجب الحرارة ايضاً.

استخدام زجاجة زيت الزيتون المفتوحة ضمن مدة شهر كحد اقصى: فتح زجاجة زيت الزيتون وتعريضها للاكسجين قد يؤدي الى تحللها مع الوقت. لهذا السبب يقترح الطهاة العالميون استخدام زيت الزيتون ضمن فترة شهر او شهرين من تاريخ فتح العبوة المحفوظ بها. بالاضافة الى ذلك من المهم التأكد من غلق زجاجة زيت الزيتون باحكام بعد استخدامها مباشرة حيث ان تسّرب الهواء الى الزيت يؤدي الى اكسدة الزيت.

المحافظة على برودة زيت الزيتون لكن ليس في الثلاجة: عندما يتعرض زيت الزيتون الصافي لدرجات حرارة دافئة يبدأ في التأكسد، يجب تخزين الزجاجات بعيدًا عن الحرارة والشمس في خزانة باردة ولكن ليس في الثلاجة حيث قد يؤدي هذا الامر إلى تجمّد الزيت.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية