مدة حفظ الكبة في الفريزر والطريقة الصحيحة بدون ان يتغير طعمها

تشتهر المطابخ العربية خصوصاً مطابخ بلاد الشام بالمقبلات أو ما يُعرف بالمازة. تأتي الكبة على رأس قائمة أطباق المازة. اذا كنت تتسألين عن الطريقة الصحيحة ومدة حفظ الكبة في الفريزر بدون أن يتغير طعمها، اكتشفيها من موقعنا!

ias

طريقة حفظ الكبة في الفريزر:

حضري خليط الكبة بالبرغل واللحم المفروم فرماً ناعماً والبصل، شكلي أقراص الكبة واحشيها بحشوة اللحم والبصل والمكسرات مثل اللوز أو الصنوبر. وزّعي اقراص الكبة في صينية. ضعي الصينية في الفريزر لمدة 24 ساعة. ارفعي الكبة من الفريزر ووزّعيها في الاكياس ثم احفظيها في الفريزر. احرصي على غلق الاكياس بإحكام لتفادي دخول الهواء إلى الاكياس مما قد يؤدي الى تشقق الكبة عند الطهي أو القلي.

كم مدة حفظ الكبة في الفريزر؟

يمكن أن تُحفظ الكبة في الفريزر لمدة قد تصل الى شهرين، لكن من المستحسن استخدامها ضمن فترة شهر ونصف من تاريخ حفظها في الفريزر، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البرغل. لتتأكدي من أن الكبة ستبقى سليمة وصالحة للأكل طيلة هذه المدة احرصي على أن تكون اللحمة عند شرائها طازجة حتى تبقى صالحة طيلة هذه الفترة.

كيفية طهي الكبة المجمّدة؟

  • لتحضير الكبة المقلية، حمي زيت غزير على نار متوسطة واقلي اقراص الكبة المجمدة مباشرةً في الزيت دون الحاجة الى تذويبها مسبقاً.
  • اذا كنت ترغبين بتحضير الكبة المجمدة على طريقة الكبة باللبن، ضعي أقراص الكبة المجمدة في اللبن مباشرة دون تذويبها مسبقاً.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية