اكتشفي الفرق بين الكزبرة والبقدونس وفوائدهما!

المواضيع:

  1. كزبرة ام بقدونس؟
  2. فوائد الكزبرة والبقدونس!

السؤال عن الفرق بين الكزبرة والبقدونس مطروح بشكل كبير بين النساء وربات المنزل مهما تمتعن بخبرة في مجال الطبخ. فكيف يمكن التفريق بين الكزبرة والبقدونس؟ وما هي فوائد الكزبرة الصحية، وكذلك بالنسبة للبقدونس؟ وهل تعرفين طريقة الاحتفاظ بهاذين المكونين طازجين لاطول مدة؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات تابعي عائلتي في هذا الموضوع اذا.

ias

قبل التوسع في موضوعنا، دعينا نطلعك على سر!! نسبة كبيرة من النساء تقع في حيرة وخطأ عند التفريق بين هاتين النبتتين، فلا تحسبي ان الوحيدة في هذا السياق! فلا تنسي القاء اللوم على التشابه بينهما عند وقوع المحظور. لكن الخبر السار أنه عندما تأتي ساعة "الحقيقة" ويحين موعد شراء البقدونس او الكزبرة، ستنجحين بالتفريق بينهما بسهولة بفضل الخطوات البسيطة التالية.

كزبرة ام بقدونس؟

لا يختلف اثنان على ان الكزبرة والبقدونس متشابهتان، كما ذكرنا اعلاه، لكن هناك بعض الفوارق التي تسمح لك بالتعرف على كل النبتة.

  • الاوراق: تحتوي نبتة الكزبرة على أوراق ذات زوايا مدببة اكثر من البقدونس، وفي معظم الاحيان تكون اوراق الكزبرة صغيرة الحجم مقارنة باوراق البقدونس.
  • الملمس: تتميز اوراق الكزبرة بملمسها الخشن، في حين تُعرف اوراق البقدونس بملمسها الناعم. وفي هذا السياق، لا بد من الاشارة الى ان البقدونس يعتبر من اعشاب التي تسبب الاجهاض فورا للمرأة الحامل.
  • الشكل: غالبا ما يختلف الشكل بين الورقة والاخرى في نبتة الكزبرة، اما بالنسبة للبقدونس فأوراقها بعظمها متشابهة.
  • اللون: يكون لون الكزبرة داكنا اجمالا في حين ان لون نبتة البقدونس فاتح.
  • الرائحة: الفرق بين الكزبرة والبقدونس كبير في هذا المجال، اذ يمكن تقبّل طعم البقدونس وهو نيء بعكس الكزبرة التي تعرف بطعمها ورائحتها القوية، الا ان كلتيهما تستخدمان لاضفاء طعم لذيذ على الطعام. 

فوائد الكزبرة والبقدونس!

يُستخدم البقدونس في علاج حالات التهاب الجهاز الإخراجي، مثل التهابات المثانة والمسالك البولية، كذلك بالنسبة لحالات الاضطراب في الدورة الشهرية، والجهاز الهضمي. والكزبرة يعتمد عليها لعلاج آلام المفاصل وانتفاخ المعدة، وهي تستخدم ايضا لتهدئة الأعصاب والتخلّص من القلق المفرط.

نشير في الختام الى انه اذا اردت فقدان الوزن وحرق الدهون فلا مشكلة اذا اخطأت بالتفريق بين البقدونس والكزبرة، اذ ان هاتين النبتتين تستخدمان من قبل النساء في هذا السياق.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية