الفرق بين انواع القهوة

اذا كنت تتساءلين عن الفرق بين انواع القهوة تعرفي من موقع اطيب طبخة على مجموعة من اشهر انواع القهوة المنتشرة حول العالم والمفضلة لدى الكثيرين.

ias

القهوة الفرنسية

تعتبر القهوة الفرنسية من أكثر أنواع القهوة القوية التي تمدّ الجسم بالنشاط. لتحضيرها، ضعي القهوة المطحونة في وعاء ضغط وإضيفي الماء المغلي. أتركي المزيج لبضع دقائق ثم اضغطي الوعاء لفصل القهوة عن الماء. ننصحك باستخدام القهوة الفرنسية المطحونة لأفضل نتيجة.

القهوة الأمريكية

القهوة الأمريكية أو القهوة المفلترة أو القهوة بالتقطير هي من أشهر أنواع القهوة التي تحضر في المكاتب ويمكنك تحضيرها باستخدام ماكنة التقطير. يفضل الكثيرون تحضير هذا المشروب الصباحي بالقهوة الكولومبية، إلا أنه يمكنك تحضيرها بقهوة روبوستا، أرابيكا أو أي نوع من القهوة الغامقة أو الفاتحة.

القهوة المسكوبة

القهوة المسكوبة أي القهوة السريعة الذوبان هي من أقلّ أنواع القهوة كلفة ويكفي تحضيرها من خلال تذويب حبوب القهوة المطحونة بالماء الساخن وتحليتها بالسكر أو العسل.

القهوة التركية

القهوة التركية من أشهر أنواع القهوة وأكثرها شعبية في بلداننا العربية ويمكن تحضيرها بطرق مختلفة بحسب كلّ ربة منزل. لمشروب تقليدي، يكفي ان تخلطي قهوة أرابيكا المطحونة جيداً مع الماء على النار حتى تغلي وتكثف.

القهوة الباردة

القهوة الباردة من ألذّ أنواع القهوة المثلجة وخطوات تحضيرها ولا أسهل. أخلطي القليل من القهوة سريعة الذوبان مع القليل من الماء الساخن. أضيفي الماء البارد بحسب الرغبة وزيدي مكعبات الثلج لتحصلي على مشروب منعش مثالي للأيام الحار.

قهوة اسبريسو

قهوة الإسبريسو من أقوى أنواع القهوة وكلما كانت حبوب القهوة داكنة كلما كانت أفضل وألذّ. يمكنك الاستمتاع بمذاقها بمفردها أو يمكنك استخدامها لتحضير المشروبات التالية!

قهوة لاتيه

تعني قهوة اللاتيه حرفياً قهوة بالحليب باللغة الإيطالية ويمكنك تحضيرها من خلال خلط قهوة الإسبريسو مع الحليب والمحلي المفضل لديك مثل السكر أو العسل.

قهوة كابوتشينو

تشبه قهوة الكابوتشينو قهوة اللاتيه إلا أن المشروبين مختلفين إذ يحتوي الكابوتشينو على نسبة متساوية من الحليب والقهوة في حين أن اللاتيه يحتوي على كمية حليب تفوق كمية القهوة.


مواضيع ذات صلة

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية