خطوات بسيطة لشراء لحم قليل الدهون

إذا كنت تحاولين الحفاظ على رشاقة جسمك وتبحثين عن طرق طبيعية وسهلة تتطبقينها في حياتك اليومية، فهذا المقال لك وسبب ذلك أن قد تكون اللحوم الحمراء التي تطهين بها غنية بالدهون. تعلمي من موقع اطيب طبخة كيف تختارين اللحوم الحمراء على انواعها لتتأكّدي أنها خالية قدر الامكان من الدهون. إليك التفاصيل في ما يلي:

ias

1- إختاري انواع اللحوم التي تكون قليلة الدهون طبيعياً:

هذا يشمل لحم البقر بخاصة القطع المخصصة لتحضي الستيك والتي تتميز بالمذاق الطري بعد الشوي او القلي. من هذه القطع، نذكر التندرلوين، لحم الخاصرة وغيرها من القطع القليلة الدهون.

2- تجنبي شراء اللحم المفروم مسبقاً:

غالباً ما يكون اللحم المفروم مسبقاً غنياً بالدهون وبالتالي سعره منخفض نسبةً إلى ذلك المفروم مباشرةً أمامك. لذلك، إحرصي على طلب اللحم المفروم مباشرةً من البائع وأن يفرمه أماماك لتتأكّدي من أن قطع اللحم خالية من الدهون.

3- أزيلي الدهون قبل تحضير اللحم:

إذا كانت شرائح اللحم التي قمت بشرائها تحتوي على كمية من الدهون، إستخدمي سكيناً حاداً لتتخلّصي من الدهون قدر الامكان. بعد ذلك حضري الستيك المشوي على طريقتنا الخاصة.

4- لا تكثري من كمية البروتين في أطباقك:

عند تحضير الأطباق باللحوم، تجنّبي استخدام كميات كبيرة من هذا البروتين. في هذه الحالة، ننصحك باستخدام الخضار على أنواعها بخاصة تلك الغنية بالالياف الطبيعية مثل البروكولي، الفلفل الرومي وغيرها من الخضار. حضري على سبيل المثال صينية باللحم والخضار. 


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية