الوقت الحقيقي الذي يمكنك تناول بقايا الطعام خلاله من دون التسمم

بعد نهار طويل من التحضيرات لسفرة العزومات او الاعياد تجدين نفسك في نهاية الامر امام كمية كبيرة من بقايا الطعام التي عليك تخزينها في الثلاجة حتى تبقى صالحة للاكل. فما هو الوقت الحقيقي الذي يمكنك تناول بقايا الطعام خلاله من دون تسمم؟

ias

الوقت الحقيقي الذي يمكنك تناول بقايا الطعام خلاله من دون التسمم:

من المهم ان تعرفي انه حتى لو لم يظهر على الطعام أي علامات تدل على أنه قد فسُدَ، اي انه حتى لو لم يكن قد تعرّض للعفن أو تنبعث منه رائحة كريهة، فإن الدراسات العالمية قد اثبتت ان اي نوع من الطعام لا يجب ان يبقى اكثر من 4 ايام في الثلاجة، وهو صالح للاكل فقط لحدود اليوم الرابع من تاريخ حفظه في الثلاجة كحد اقصى.

هل يمكن حفظ بقايا الطعام لمدة اطول؟

اكدت الدراسات التي بحثت حول سبل حفظ بقايا الطعام لفترة طويلة انه يمكن الاحتفاظ بالأطعمة المجمدة لمدة تصل إلى أربعة أشهر، لكن ذلك بحسب نوعها. لتجميد بقايا الاطعمة، ضعيها في حاويات أو أكياس قابلة للاغلاق. حاولي قدر المستطاع تسطيح بقايا الاطعمة وازالة الهواء منها حتى تتجمد بشكل أسرع. يمكن أن تساعد هذه الخطوة على منع نمو البكتيريا داخل الأطباق. في حال كنت ترغبين بتناول هذه البقايا المجمّدة، ضعي الطعام على درجة حرارة الغرفة للقضاء على أي بكتيريا محتملة فيها قبل تسخينها.

بقايا الاطعمة لا تقتصر على الاطباق الرئيسية والمقبلات اكتشفي من موقعنا كيف يمكن الاستفادة من بقايا الخبز و بقايا الفاكهة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية