لديك وعاء من الزعتر والزيت على المنضدة؟ اليك المدة القصوى لتركه دون ان يفسد

وعاء الزعتر والزيت موجود على كل منضدة في البيوت العربية. اذا كنت تتركين وعاء من الزعتر والزيت لديك جاهز لتحضير مناقيش الزعتر على الفطور، اكتشفي من موقعنا ما هي المدة القصوى لتركه دون ان يفسد!

ias

المدة القصوى لحفظ وعاء الزعتر والزيت على المنضدة:

تعتمد المدة القصوى لابقاء وعاء الزعتر والزيت على المنضدة اولاً على مكونات هذه الخلطة. يتكون خليط الزعتر والزيت الذي يُحضّر عادةً في المطبخ العربي من الزعتر، السمسم، السمّاق، الملح وزيت الزيتون لذلك يجب تحديد مدة حفظ كل مكوّن من المكونات ضمن درجة حرارة الغرفة لمعرفة المدة القصوى لحفظ الخليط على المنضدة.

الزعتر: 

يمكن حفظ الزعتر المجفف عادةً ضمن درجة حرارة الغرفة في مكان بارد وجاف، في أي وعاء مغلق بإحكام ومن الافضل ان يكون مصنوع من الزجاج ويبقى صالح للاكل لمدة تصل الى الستة أشهر.

السمسم: 

تماماً مثل الزعتر المجفف، بعد تحميص السمسم واضافته الى خليط الزعتر، يجب ان يُحفظ في وعاء زجاجي محكم الاغلاق في مكان بارد وجاف، حيث يمكن ان يبقى صالحاً لمدة تمتد ما بين الـ 3 الى الـ 6 أشهر أيضاً.

السماق: 

يحفظ السماق ضمن درجة حرارة الغرفة في خزانة أو على منضدة الطعام لعدة أشهر، المهم ابقائه جافاً. عند استخدام السماق يجب تجنب استخدام الملاعق الرطبة لتفادي فساده.

زيت الزيتون: 

من المعروف ان زيت الزيتون هو من أنواع الزيوت التي يجب حفظها ضمن شروط معينة لتفادي فسادها. من هذه الشروط عدم تعريضه للضوء والحرارة والرطوبة. من المعروف ان زيت الزيتون يمكن ان يبقى صالحاً للاستخدام لمدة قد تصل الى 18 شهراً.

بناءً على كل ما سبق، ان المدة القصوى لحفظ الزعتر والزيت على المنضدة هو ستة أشهر كحد أقصى وذلك للحفاظ على كل المكونات التي يحتوي عليها الخليط.


مواضيع ذات صلة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية