على أي مستوى عليك وضع رف الفرن؟ اليك الاجابة

عادة ما تقتصر التعليمات التي تقدمها لك اي وصفة على المقادير، طريقة تحضير الوصفة بالاضافة الى حرارة الفرن التي عليك اعتمادها. الا ان ارشادات الوصفات لا تصف لك المستوى الصحيح والمثالي لرف الفرن لضمان نتيجة خَبز ممتازة. فعلى اي مستوى عليك وضع رف الفرن؟ اكتشفي معنا!

ias

الامر الذي عليك معرفته ان المستوى المثالي لرف الفرن يعتمد على نوع الطبق الذي تقومين بتحضيره بالاضافة الى الخطوة التي تقومين بتطبيقها.

المستوى العلوي:

للحصول على لون متساوٍ لوجه طبقٍ ما عليك اختيار المستوى العلوي في الفرن. ان حرارة الجزء العلوي من الفرن مثالية للأطباق التي تريدين تحميرها على الوجه، مثل الغراتان و رقائق البطاطس. بالاضافة الى ذلك فإن حرارة الجزء العلوي للفرن تعتبر مثالية اذا كنت ترغبين بتذويب الجبن على وجه طبق لازانيا مثلاً.

في الوسط:

عندما تجدين نفسك في حيرة من امرك حول حرارة الفرن التي عليك اعتمادها عندها اختاري المستوى الاوسط لوضع رف الفرن. عند وضع رف الفرن في الوسط عندها تتأكدين ان الحرارة ستتوزّع بالتساوي على مساحة الصينية.

المستوى السفلي:

اذا كنت ترغبين في تحمير الجانب السفلي لاي طبق كالبيتزا او اي نوع من انواع المخبوزات اذاً عليك تثبيت رف الفرن في الجزء السفلي. يساعد الجزء السفلي من الفرن على تغيير لون عجينة المخبوزات او اي طبق كان، كما يساعد على نضج المكونات.


مواضيع ذات صلة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية