أفضل وقت وطريقة لقياس وزنك

إذا كنت تحاولين أن تتخلصي من الوزن الزائد، فلا شك أنّ الميزان هو صديقك المقرّب! لكن كيف تقيسين وزنك؟ من المهم جدًا أن تأخذي وزنك بطريقةٍ صحيحة كي تتابعي تقدّمك وتخسري الوزن من دون مشكلة.

ias

بعد دراساتٍ وأبحاثٍ مكثّفة، توصّل العلم إلى الطريقة المثالية لأخذ الوزن، وهي عند الإستيقاظ وقبل تناول الطعام أو حتى شرب الماء. ومن المهم جدًا أخذ الوزن يوميًا وليس مرّة في الأسبوع لمتابعة التقدم ومعرفة إن كان الرجيم ناجحًا أم لا.

أقيمت دراسة بريطانية لمدة سنتين على 162 شخصًا يعانون من الوزن الزائد. اتبع المتطوّعون الرجيم نفسه لكنهم انقسموا إلى فئتين: الفئة الأولى سجّلوا وزنهم يوميًا في الصباح، والفئة الثانية لم يأخذوا وزنهم بطريقةٍ منتظمة. وجدت الدراسة أنّ الأشخاص الذين سجّلوا وزنهم يوميًا تمكّنوا من خسارة الوزن بطريقةٍ أسرع من الأشخاص الذين لم يتابعوا وزنهم. بالإضافة إلى ذلك، تمكّن الأفراد في الفئة الأولى من المحافظة على وزنهم ولم يسترجعوا أي كيلوغرامٍ من بعدها.

الوقت المناسب لقياس الوزن

الطريقة

أنت بحاجةٍ إلى ميزانٍ دقيقٍ (يُفضّل أن يكون رقميًا أي ديجيتال) ورزنامة. قيسي وزنك ودوّني الرقم كل يومٍ عندما تستيقظين. بهذه الطريقة ستلاحظين إن كان وزنك ينقص أو يزيد أو يبقى ثابتًا، فتعرفين إن كان عليك المتابعة بالحمية الغذائية التي تتبعينها أو القيام ببعض التغييرات. ستعرفين أيضًا ما هي المأكولات التي تمنع جسمك من خسارة الوزن فتتفادينها في المستقبل.

نصائح أخذ الوزن

  • ضعي الميزان على أرضٍ صلبة.
  • خذي وزنك فور الاستيقاظ بعد دخول المرحاض وقبل تناول الفطور.
  • قفي بطريقةٍ مستقيمة ولا تتحركي كثيرًا.
  • إحرصي على أن تكون ملابسك رقيقة ولا ترتدي حذاءً.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية