أماكن تراكم الدهون في جسمك والأمراض التي تخبئها

نجد خلايا الدهون في كل أنحاء الجسم. هي أساسية لتوليد الطاقة ولا يمكن العيش من دونها. لكن عندما يزداد وزننا، تزداد نسبة الدهون في الجسم وتتخطى المعدل الصحي. وتختلف طريقة توزيع الدهون بين شخصٍ وآخر، فأحيانًا نجد أنّ الدهون تتجمع حول البطن عند سيدة بينما تتجمع في الأفخاذ عند سيدة أخرى. وليست كل الدهون متشابهة، بل تختلف بحسب موقعها حيث إنّ تجمّع الدهون في أعضاء معينة تسبب خطر على الصحة أكثر من الأماكن الأخرى.

ias

  • منطقة البطن: إنّ الدهون المتراكمة حول منطقة البطن هي أخطر أنواع الدهون وتشكل تهديد كبير للصحة. عندما تصل خلايا الدهون إلى سعتها القصوى، تبحث عن أماكن جديدة لتخزين الدهون وتوزعها بين الأعضاء الموجودة في هذه المنطقة أي الكبد والعضلات. تزيد هذه الدهون من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني والجلطات والأمراض القلبية وتؤثر على عمل الأعضاء المحيطة. إليك طريقة التخلص من دهون البطن.
  • الأوراك والذراع: الدهون في هذه المنطقة سطحية وغير خطيرة، لكن من الأفضل عدم السماح لها بالتراكم لأنها تؤدي إلى الترهلات والسيلوليت. وكلما تراكمت أكثر، تزداد صحتك سوءًا بسبب تغيرات الهرمونات التي تؤثر على عمل كل أعضاء الجسم. لا تفرحي إذا كنت تتمتعين ببطنٍ مسطّح لكنك تخزنين الدهون في أماكن أخرى، ويجب أن تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا لتحمي نفسك من الأمراض.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه هي الطريقة المثالية لخسارة الوزن بحسب شكل جسمك!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية