هل يمكن تناول السكر يومياً وخسارة الوزن؟

ان عملية فقدان الوزن ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالنظام الغذائي الصحي. والكثير من الانظمة الغذائية توصي عادة باتباع جدول اطعمة صحية مع الابتعاد عن النشويات والسكريات خصوصاً الصناعية منها! فهل من الممكن تناول السكر بشكل يومي وخسارة الوزن رغم ذلك؟ اليك الاجابة.

ias

تأثير تناول السكر بشكل يومي على الجسم:

اكدّ اخصائيو التغذية العالميون ان تأثير السكر على الجسم عند تناوله بشكل يومي يمكن ان يكون ضار للغاية. فحين يتناول الشخص كمية معيّنة من السكر هذا الامر سيجعله يرغب في تناول كمية اكبر، حيث ان الجسم سيشعر بالارهاق ضمن فترة قصيرة من الوقت. الا ان السكريات ليست نوعاً واحداً فقط، بل هي انواع كثيرة متشعبة يعتبر بعضها اساسي وضروري للجسم. فالسكريات المكررة مثلاً مختلفة بنوعها عن السكر الطبيعي الموجود في الفاكهة، على سبيل المثال فإن كمية السكر الموجودة في ثمرة تفاح عند تناولها ستعطي الجسم بالمقابل كمية كبيرة من الالياف والمغذيات التي يحتاجها للجسم. كما وان الجسم يعتبر بحاجة لهذا السكر الطبيعي لانتاج طاقته.

كيف يمكن التحكم بكمية السكر عند تناولها؟

اشارت الدراسات العالمية ان البداية الفعّالة للتحكم بكمية السكر المكرر التي يتناولها كل شخص في النهار الواحد، هي البحث عن البدائل الصحية والتي تعطي الجسم نفس الشعور عند تناول السكر الصناعي. هذا يعني ان على الفرد الذي يرغب في انقاص وزنه الاتجاه الى البدائل مثلاً: الشوكولاته الداكنة بدل من الشوكولاته الحلوة. حيث ان فوائد الشوكولاته الداكنة للجسم كثيرة.

من الطرق الفعّالة للتحكم بكمية السكر ايضاً استبدال اللبن الزبادي المنكّه باللبن الزبادي العادي مع اضافة نصف كوب من التوت الطازج.

في الخلاصة ان تناول السكر بشكل يومي ممكن ان يتناسب مع اي نظام غذائي الا ان هذا الامر يعتمد على نوع السكر. لذلك ننصحك دائماً باستشارة اخصائي ليصنحك بما يتلاءم مع جسمك.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية