أنواع الخبز حول العالم

يعتبر الخبز من أكثر المأكولات المستهلكة عالمياً، هو مصدر أساسي للكربوهيدرات ومن أكثر الوجبات قدماً في تارخ البشرية. ولأن لكل بلد طابعه الخاص، للخبز أيضاً أنواعه وخصوصية بطريقة تحضيره وتناوله. فلنكتشف سوية من موقع أطيب طبخة أبرز أنواع الخبز حول العالم. هيا استمتعي بالرحلة!

ias

الخبز الايطالي  لا يختصر المطبخ الايطالي على البيتزا والمعكرونة فقط بل للخبز مكانة خاصة وأكثر ما تشتهر به ايطاليا هو خبز الفوكاشيا. يحضر بنفس طريقة عمل عجينة البيتزا ولكن الفرق أنه يضاف اليه الكثير من المكونات على الوجه مثل البصل، اكليل الجبل، الثوم… جربي معنا خبز الفوكاشيا بالبصل وإكليل الجبل. 

الخبز التركي
تشتهر تركيا بنوعين من الخبز، أهمهما: خبز السميط أو السميت وخبز البيدا. طريقة تحضيرهما شبيهة إلا أنهما يختلفان بالشكل: خبز السميت مجدل، دائري وعلى وجهه سمسم محمص أما خبز البيدا فهو يحضر على شكل اسطوانة سميكة ويرش على وجهه حبة البركة.

الخبز الهندي
لعل أبرز نوع خبز هندي سبق أن سمعت به هو خبز النان، إلا أن الهند تشتهر أيضاً بأنواع أخرى مثل خبز الشباتي، خبز البراتا وخبز الباتورا. يعتبر الخبز أساسي مع كل الوجبات. ما رأيك أن تحضري اليوم إلى جانب الغذاء وصفة خبز النان الشهية.

الخبز اليمني  يتميز بلد اليمن بالعديد من أنواع الخبز، أبرزها الملوح. يشبه هذا الخبز البان كيك إلا أن مكوناته بسيطة وطريقة تحضيره مختلفة. يتألف من دقيق، ماء، زبدة وملح. يعد على شكل طبقات ويخبز إما في مقلاة أو في الفرن ويرش على وجهه حبة البركة. احصلي على الوصفة الكاملة هنا.


مواضيع ذات صلة

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية