انواع الستيك وطريقة طبخه

سواء كنت تحضرين الستيك في المنزل لتتشاركيه مع أفراد عائلتك أو كنت ‏تطلبين طبق ستيك في مطعم، من المهم معرفة نوع اللحم الذي تتناولينه. لهذا ‏السبب، تعرفي من أطيب طبخة على مختلف أنواع الستيك واستخداماتها.‏

ias

ستيك لحم الخاصرة العليا

يسمى هذا النوع من الستيك "مانهاتن" وهو غير متناسق عند الأطراف. يتمتع هذا النوع من الستيك بنكهة قوية وذلك لاحتوائه على القليل من الدهون. إستخدميه لتحضير ستيك لحم بالصوص وقدمي الطبق على سفرتك إلى جانب البطاطس المهروسة.

ستيك لحم الخاصرة القصيرة

إن لحم الخاصرة ويسمى أيضاً تندرلوين أو فيليه Mignon هو من أكثر اللحوم طراوة وهو سميك وخالٍ من الدهن. إنه مثالي إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً صحياً خالياً من الدهون. لتنيجة مثالية، حضري ستيك اللحم هذا في الفرن وقدميه إلى جانب الخضار السوتيه.

ستيك لحم التي-بون

هو من صنف التندرلوين وهو قاسٍ من جهة لكن طري جداً من الجهة الأخرى ويتميز بنكهة لذيذة وقوية. عند طهي هذا النوع من الستيك لتحضير اللحم المشوي، تأكدي من طهي الجهة الأقسى في البدء ومن ثم استمري بطهي الجانب الآخر لأنه ينضج بسرعة.

ستيك الضلع

إن لحم الريب-أي (Rib-Eye) من أشهى أنواع الستيك ويباع مع العظم أو بدونه. حتى تحصلي على أشهى وألذ نتيجة، إشوي هذا النوع من الستيك على شواية فحم أو قلّبيه بالقليل من الزيت في مقلاة مع التوابل المفضلة لديك.


مواضيع ذات صلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية