افضل الفواكه التي يمكن تناولها في فصل الشتاء لتقوية المناعة ضد الانفلونزا والمرض

في حين يمكن للكثير من الادوية ان تساعد على تقوية المناعة ضد الانفلونزا والمرض، يعتبر النظام الغذائي الصحي واحد من هذه الطرق الطبيعية. اكتشفي من موقعنا ما هي افضل انواع الفواكه التي يمكن تناولها في فصل الشتاء لتقوية المناعة ضد الانفلونزا والمرض.

ias

التوت البرّي:

يعزز التوت البري المناعة بشكل كبير. يحتوي هذا المكون على مركبات الفلافونويد وهي نوع من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل تلف الخلايا وتقوية جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التوت البري على الكثير من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين أ والبوتاسيوم والألياف الغذائية والمنغنيز. يمكن تناول التوت البري بمفرده أو في عصير معزز للمناعة مع انواع اطعمة صحية أخرى غنية بفيتامين سي.

البابايا:

تحتوي البابايا على إنزيم هضمي له تأثيرات مضادة للالتهابات. البابايا غنية ايضاً بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك، كما انها غنية بالفيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة بشكل كبير.

الكيوي:

الكيوي مليء بكمية كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامين ك والفيتامين سي والفيتامين ج. يعزز الفيتامين ج خلايا الدم البيضاء، بينما تحافظ العناصر الغذائية الأخرى على تقوية الجسم ضد الامراض.

التفاح:

التفاح يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض مثل نزلات البرد. يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة النباتية. تساعد مضادات الأكسدة هذه في تعزيز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

البرتقال:

البرتقال غني بالفيتامين سي و ج. الفيتامين ج مفيد في منع نزلات البرد للأشخاص المعرضين للمرض عند تعرضهم للطقس البارد، ويمكن أن يساعد الفيتامين ج في تخفيف شدة الزكام ايضاً.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية