5 وصفات قهوة عربية مميزة من كل بلدٍ!

تتميز القهوة العربية بنكهتها القوية، وتختلف طريقة تحضيرها من بلدٍ إلى آخر. تدخل التوابل والبهارات فيها، ما يجعل من كل فنجانٍ تجربة إستثنائية تفرح القلب. إليك من أطيب طبخة وصفات قهوة من مختلف البلدان العربية وطريقة تقديمها المناسبة.

ias

1 القهوة العربية الاماراتية

تستخدم هذه الوصفة القهوة الخضراء المطحونة بالإضافة إلى الحبهان والزعفران. قدّمي القهوة الإماراتية مع كيك الشوكولاته لنكهةٍ حلوة تسمح لك بالإستمتاع أكثر بفنجانك.

2 القهوة العربية النجدية

ننتقل إلى المطبخ السعودي مع القهوة النجدية المميزة بنكهة القرنفل والزعفران. عدّلي كمية الكوفي ميت بحسب رغبتك. قدميها إلى جانب كيكة البرتقال بهذه الوصفة السهلة.

3 القهوة العربية بخلطة القصيم

إذا كنت تحبين النكهات القوية في قهوتك، ننصحك بتحضير القهوة العربية بخلطة القصيم الغنية بالتوابل على أنواعها. يمكنك استبدال الحليب البودرة بالحليب الطازج. قدّميها إلى جانب بسكويت الرهش بوصفته السريعة على هذا الرابط.

4 قهوة يمنية بالزنجبيل

يضيف الزنجبيل نكهةً مميزة للأطباق، لكن هل تعلمين أنّه ممتازٌ أيضًا مع القهوة العربية؟ يمكنك تعديل السكر في هذه الوصفة بحسب الرغبة. حضّري معها بسكويت بالزبدة أو قدّميها مع راحة الحلقوم.

5 قهوة اللوز الحجازية

إذا لم تتذوقي قهوة اللوز حتى الآن، فلا تتأخري أكثر إذ إنّك تفوّتين عليك قهوةً رائعة! حضّريها بهذه الوصفة ويمكنك إستبدال الحبهان بأي نكهةٍ عربية تفضّلينها مثل الزنجبيل والقرفة. قدّميها إلى جانب كيكة اسفنجية هشة.


مواضيع ذات صلة

القيم الغذائية للوز وفوائده للجسم

هذه أفضل سلطة معكرونة صحية يمكنكم صنعها بثلاثة مكونات فقط بـ 15 دقيقة

وصفات باللحم لا تقاوم حضروها بخطوات بسيطة

لماذا من الضروري تناول بذور المشمش؟

الخضار الورقية وأدوية سيولة الدم: هل تتناسب؟

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل اللب الأسمر يكسب الوزن؟ الإجابة صادمة

6 أسباب لعدم استجابة جسمكم للرجيم

تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

المطبخ الكوري يغزو العالم بوصفات لا تقاوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية