أطعمة ظننت أنها خضار لكنها في الحقيقة فواكه

ستتفاجئين بانواع خضار هي في الحقيقة فواكه ولطالما اعتقدنا انها فواكه تعرفي عليها بالتفاصيل من موقع اطيب طبخة حتى تستطيعي تميزها عن غيرها من الخضار.

ias

كيف نميز الفواكه عن الخضار؟

اعتدنا على شراء الخضار والفواكه دون أن نحاول التميز بينها من ناحية النوع بل من حيث فوائدها على الجسم. لكن إذا أردنا أن نقسمها لمجموعتين، لا نعتمد فقط على المذاق سواء أكان حامضاً أو حلواً. فأي نبتة تنمو وتظهر بذورها داخل الثمرة الناضجة تنتمي إلى فئة الفواكه.

مجموعة الخضار التي هي في الحقيقة فواكه

الفلفل

إذا كنت تعتقدين أن الفلفل هو نوع من الخضار فاعلمي أنه ينتمي إلى فئة الفواكه بدءاً من الفلفل الرومي وصولاً إلى الفلفل الحار، ستفكرين ثانية عندما يأتي الفلفل إلى ذهنك!

القرع

صحيح أن القرع يستخدم عادة لتحضير أكلات مالحة مثل بيتزا القرع بالدجاج إلا أنه في الحقيقة ينتمي إلى فئة الفواكه بسبب احتوائه على الكثير من البذور.

الخيار

أنا أعشق مذاق لبّ الخيار لكن لم أكن أعرف أنه في الحقيقة فواكه. وأنت؟ بفضل احتوائه على بذور ظاهرة، يخرج الخيار من فئة الخضار وينضم إلى الطماطم التي لطالما اعتقدنا أنها خضار وظهر لاحقاً أنها في الحقيقة فواكه.

الباذنجان

وكأنه لا يكفي أن يقع الباذنجان في فئة الفواكه بعد أن اعتقدنا أنه خضار لفترة طويلة، أظهرت الدراسات أنه ينتمي في الحقيقة لى فئة التوت بعكس الفراولة!

الزيتون

الزيتون ليس بخضار على الإطلاق حتى لو اعتقدنا ذلك لفترة طويلة. في الحقيقة، يشكّل الزيتون جزءاً من مجوعة الفواكه التي تحتوي على نواة كالخوخ والمشمش.

الأفوكادو

يدخل الأفوكادو في تحضير وصفات مالحة مثل السوشي، السلطة وصلصة الغواكاموليه إلا أنه في الحقيقة ينتمي إلى فئة الفواكه وتحديداً التوت.


مواضيع ذات صلة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

البشملة بين الفوائد والأضرار

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية