5 أنواع أطعمة تُعزّز الخصوبة عند المرأة

لا داعي لأن تحرمي نفسكِ متعة الأكل والطعام أثناء محاولتك الحمل والإنجاب، فمن بين الأغذية اللذيذة أنواع كثيرة قادرة على تهيئة جسمك لاستضافة الطفل المنتظر، تذوّقيها!

ias

1- الحبوب الكاملة:

لا تتوقفي عن تناول النشويات، إنما اختاري منها الأفضل والأنسب، على غرار خبز القمح الكامل والأرز البني والشوفان التي لا تؤثر في مستوى الأنسولين والسكر في الدم كما تفعل النشويات المكررة مثال الأرز الأبيض والخبز الأبيض.

2- البروتينات النباتية:

تفيد العديد من الدراسات أنّ البروتين المستخرج من مصادر نباتية على شاكلة الفاصولياء والفستق والفول يلعب دوراً مهماً في تعزيز الخصوبة، على عكس البروتين المستخرج من الدواجن واللحوم الحمراء. والجدير ذكره أنّ الحبوب غنية أيضاً بالحديد، وهو أحد العناصر المهمة لرفع مستوى الخصوبة.

3- الألبان والأجبان كاملة الدسم:

من الصعب التصديق أنّ الحليب واللبن الكاملي الدسم وحتى الأيس الكريم هي من الأطعمة الداعمة للخصوبة، ولكنّ دراسةً صادرة عن جامعة "هارفرد" أثبتت أنّ النساء اللواتي يستهلكن باعتدال هذه الأنواع من الطعام يعانين من بعض المشاكل في الإباضة مقارنةً مع أقرانهنّ اللواتي لا يأكلن سوى المنتجات اللبنية القليلة الدسم.

4- الخضار والفاكهة الطازجة:

تحوي الفواكه والخضار الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً في تحسين الصحة التناسلية عند المرأة. كما أنّ العديد منها كالبرتقال والحامض والفراولة والخضراوات الورقية يضمّ كميات كبيرة جداً من حامض الفوليك، وهو أحد العناصر الغذائية المهمة والضرورية لحملٍ خالٍ من العيوب والمشاكل.

5- الدهون الجيدة:

قولي وداعاً للدهون المشبعة… ورحّبي بالدهون الأحادية غير المشبعة والثنائية غير المشبعة والحوامض الدهنية كالأوميغا 3 الموجودة في الأفوكادو والمكسرات والسمسم وبذور اليقطين والسردين والسلمون، فلهذه الأخيرة القدرة على التخفيف من حدة الالتهابات وزيادة مقاومة الأنسولين.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية