نصيحة جديدة لتسخين الطعام في الميكرويف لم تعلمي عنها سابقاً!

يستخدم الميكرويف لـتسخين الطعام بدقائق معدودة وبطريقة سهلة جدا، هناك حيل ونصائح عديدة تساعدك على تسخين المأكولات بالطريقة الصحيحة دون الوقوع في مشكلة تلف الطعام أو تناوله بارد. اليك هذه النصيحة المهمة من أطيب طبخة لـتسخين الطعام في الميكرويف عند حفظه في حاوية الطعام!

ias

يمكن لهذه النصيحة أن تفاجئك لأن معظم حاويات الطعام الصالحة للميكرويف تأتي بشكل دائري أو مربع. لكن مع ملاحظة مشكلة مشتركة لدى العديد من مستخدمي الميكرويف ألا وهي الحصول على طعام أطرافه ساخنة وداخله بارد، وجدنا الحل لهذه المشكلة. تجنبي تسخين الطعام في حاوية طعام مربعة وضعيها في حاوية مدورة لتسخينه بالكامل.

تسحب زوايا الحاوية المربعة حرارة الميكرويف وتنقلها لجزء الطعام القريب منها فيبقى الوسط بارداً وتكون جوانبه ساخنة جداً. أما عند تسخين الطعام في حاوية دائرية يسبب شكلها اختزان الحرارة بطريقة متساوية وبالتالي تسخينه بالكامل.

تتلقى زوايا الحاوية عادة طاقة الميكرويف من أربع اتجاهات أما جوانبها فمن ثلاثة اتجاهات لذا لتفادي زيادة الحرارة على الزوايا المربعة ننصحك باستعمال حاوية دائرية لتوزّع الحرارة بالتساوي ولتحصلي على طبق ساخن بوقت قليل. ليس ضروريا أن تتخلصي من الحاويات المربعة ولكن عند حفظ الطعام فيها، ضعيه في صحن دائري قابل للتسخين في الميكرويف.

لتفادي تنظيف الميكرويف وتوفير الوقت من الأفضل ابقاء غطاء الحاوية وعدم ازالته عند التسخين.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية