5 اطعمة تحتوي على الفيتامين د

لكل ربة منزل في أطيب طبخة ولكل أم تسعى للحفاظ على صحة أبنائها من خلال الإهتمام بوجباتهم، تعرفي معنا اليوم على أهم الأطعمة التي تمتلك كمية فائضة من فيتامين د لدعم أطفالك بالمناعة اللازمة.

ias

1- أكلات مشتقات الحليب:
تدرك أغلبية الأمهات أن الحليب هو أهم عنصر لبناء صحة سليمة، لكن احرصي دائما على استعمال الحليب الطازج أي الخال من اي مواد حافظة. من أهم مشتقات الحليب، اللبنة أو الجبنة المنزليةوغيرها….

2- أكلات السمك:
يحتوي سمك التونة والسملون على أكبر نسبة من فيتامين د، وهو المساهم الأول في بناء مناعة صلبة لدى الأطفال. في حال كنت لا تطعمين طفلك سمك السلمون، حضري له السمك العادي أو سمك التونة على شكل أشكال مع الخضار المفضلة لديه.

3- صفار البيض:
يعد البيض من ألذ الوجبات التي يرغبها الأطفال، لكن البعض قد يرفضها. ما عليك سوى استعمال الصفار في الحلويات مثلاً أي البان كيك، البودينغ وغيرها.

4- الكورن فليكس:
ومن من الأطفال لا يحب الكورن فليكس مثلا؟ أو الكبار حتى! حضري الكورن فليكس مع الحليب على الفطور ثم استعمليه في تحضير ألذ الحلويات مثل كرات الكور فليكس بالبسكويت والشوكولاتة اللذيذة!

5- البرتقال:
نعرف جميعاً أهمية البرتقال لأجسامنا، خصوصاً عند نزلات البرد. كوب واحد من البرتقال قد يكفي لبناء مناعة حادة تحارب أمراض الجسد. ما رأيك في تحضير كيك البرتقال اليوم لعائلتك مع كوب من عصير البرتقال والجزر؟


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية