ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ

اذا كنت تتساءلين ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ تعلمي من موقع اطيب طبخة الفرق بين نوعي اللحم وكيفية استخدامهما في وصفاتك الشهية المتنوعة.

ias

اللحم

يعتبر اللحم من أساسيات تحضير المأكولات حول العالم وهو مصدر البروتين الحيواني الأولي في معظم الرجيمات والأنظمة الغذائية. أشهر أنواع اللحم تأتي من البقر، الضأن والماعز وهي غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. تحدثنا في مقالات سابقة عن أنواع اللحم ومدة طبخها كما ناقشنا أنواع الستيك اللحم. أما في ما يلي، فسنناقش الفرق بين لحم الفخذ ولحم الكتف.

الفخذ

يعتبر لحم الفخذ من أجود أنواع اللحم وهو صحي أكثر من الأجزاء الأخرى كونه يحتوي على نسبة دهون قليلة جداً. يستخدم هذا النوع من اللحم لشرائح البفتيك واللحم المفروم المعلب الجاهز.

الكتف

يعتبر لحم الكتف من اللحوم القاسية التي تحتاج لوقت كثير حتى تنضج ويحافظ على قوامه خلال الطبخ لذلك يستخدم هذا النوع من اللحم في تحضير الشوربةـ اليخنات والإيدام حتى يبقى شكله كما هو لو بعد ساعتين من الطبخ. أما مذاقه فلذيذ جداص وتليق به كلّ أنواع البهارات.

ايهما أفضل لحم الكتف والفخذ

إن الأفضل بين لحم الكتف والفخذ يتحدد بحسب الطبخة التي ترغبين بتحضيرها فإذا كنت تنوين تحضير يخنة أو شوربة أو مرق ننصحك باستخدام لحم الكتف. أما لتحضير الكية مثلاً أو الكفتة المشوية فننصحك باستخدام لحم الفخذ المثالي للفرم.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية