بديل البقسماط

بديل البقسماط قد يكون متوفرا في مطبخك بين مكونات تستخدمينها بشكل يومي تعرفي عليها من موقع اطيب طبخة واستخدميها خلال قلي الدجاج حتى تحصلي على نتيجة ذهبية ومقرمشة في كلّ مرة!

ias

  1. بدائل البقسماط
  2. طريقة استبدال البقسماط بالسميد
  3. طريقة استبدال البقسماط بالشوفان

1- بدائل البقسماط

يستخدم البقسماط لتحضير وصفات مثل الدجاج البانيه، الناجتس وأصابع الجبن المقلية. لكن في حال لم يتوفر لديك، إليك لائحة من البدائل التي يمكنك استخدامها

  • رقائق الكورن فليكس المطحونة

لأنها غير محلاة ومقرمشة، يمكنك استخدام الكورن فليكس لتغليف الدجاج على أن تشكّل الطبقة الأخيرة حتى تحصلي على نتيجة ذهبية ومقرمشة.

  • عيش مطحون

لتحضير العيش المطحون، فتّتي الخبز في صينية مبطنة بورق زبدة وأدخليها إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ10-15 دقيقة حتى تتحمّص. بعد ذلك، أخرجيها من الفرن، أتركيها تبرد على حرارة الغرفة واطحنيها في محضر الطعام حتى تصبح بودرة. ستحصلين بهذه الطريقة على إحدى أفضل بدائل البقسماط!

  • السميد

إذا كنت ترغبين بتحضير الدجاج في الفرن، يمكنك استبدال البقسماط بالسميد لنتيجة مقرمشة وذهبية.

  • الشوفان (الصحيح أو المطحون)

هل لطالما تساءلت ما هي المادة التي تغطي قطع دجاج كنتاكي؟ ماذا لو قلنا لك أن هذا المكون السري هو الشوفان؟ قوام هذا الأخير يعطي طبقة خارجية مقرمشة لكل أنواع المقالي ومذاقه ولا أشهى كما انه صحيّ ولذيذ!

2. طريقة استبدال البقسماط بالسميد

يدخل السميد عادة في تحضير حلويات عربية مثل البسبوسة والكيك لكن يمكنك استخدامه كبديل للبقسماط. أخلطي السميد مع الملح، الفلفل، الكمون والبابريكا. غمّسي قطع الدجاج بالبيض المخفوق ثمّ بالسميد واقليها بالزيت الغزير حتى تصبح ذهبية اللون.

3. طريقة استبدال البقسماط بالشوفان

حتى تستبدلي البقسماط بالشوفان، يمكنك استخدام هذا الأخير صحيحاً أو يمكنك أن تطحنيه في محضر الطعام. أضيفي إليه البهارات المفضلة لديك، غمّسي قطع الدجاج بالبيض ثمّ غلّفيها بطبقة من الشوفان المتبّل. اقليها بالزيت الغزير حتى تصبح ذهبية اللون.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية