بديل البيض في الكيك الجاهز

اذا كنت تبحثين عن بديل البيض في الكيك الجاهز اليك من موقع اطيب طبخة مجموعة من المكونات التي يمكنك استخدامها لتحصلي على كيك شهي بدون بيض وبنفس الطعم اللذيذ. 

ias

البديل الأول: الموز

تحدثنا في السابق عن أن الموز من أفضل بدائل البيض في الكيك المنزلي والأمر لا يختلف أثناء تحضير الكيك الجاهز. استخدمي حبة موزة صغيرة بدلاً من كلّ بيضة ولكن انتبهي لكمية السكر التي تضيفينها لوصفتك إذ أن الموز يضيف نكهة حلوة للكيك ويؤثر على المذاق النهائي.

البديل الثاني: التوفو الطري

يلعب التوفو دوراً أساسياً في النظام الغذائي النباتي ويأتي قاسياً أو طرياً. لاستبدال البيض في كيك في حال كنت تعانين من الحساسية أو تبحثين عن بديل نباتي، ستحتاجين إلى استخدام التوفو الطري. صحيح أنه بدون نكهة، إلا أنه يمنح الكيك التماسك الذي يحتاج إليه تماماً مثل البيض. استخدمي ربع كوب من التوفو الطري كبديل لبيضة واحدة.

البديل الثالث: بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من المكونات متعددة الاستخدام لذلك من المهمذ ن تتركي لديك كمية من هذا المكون سواء لتحضير زيت الفول المدمس أو لاستبدال البيض. تعمل بذور الكتان نفس مفعول البيض ويكفي أن تستبدلي كلّ بيضة بملعقة كبيرة من بذور الكتان و3 مباعق كبيرة من الماء.

البديل الرابع: الخلّ والبايكنغ صودا

يعتبر خليط الخل ولبايكنغ صودا بديلاً فعالاً للبيض لتحضير كيك جاهز هشّ وناجح. أخلطي ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا وملعقة كبيرة من الخل الأبيض واستخدمي المزيج بدلاً من بيضة واحدة.


مواضيع ذات صلة

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية