بديل الزيت في الكيك

اذا كنت تبحثين عن بديل الزيت في الكيك تعرفي من موقع اطيب طبخة على مجموعة من المكونات المفيدة التي يمكنك استخدامها في الكيك لنتيجة مثالية في كل مرة.

ias

البديل الأول: عصير التفاح

يشتهر عصير التفاح بكونه أحد أفضل بدائل الزيت في الكيك فهو يضيف رطوبة للكيك وهو خالٍ من السعرات الحرارية. استخدمي عصير التفاح غير المحلّى لتخفيف نكهة السكر أو خففي كمية السكر في الوصفة في حال استخدام العصير المحلّى.

البديل الثاني: زبدة مذوبة

تعتبر الزبدة المذوبة من أفضل بدائل الزيت فهي مشابهة له من ناحية القوام وهي غنية بالدهون لذلك انتبهي للكمية التي تستخدمينها لأنها غنية بالسعرات الحرارية وتزيد الكيك دسامة.

البديل الثالث: مشتقات الحليب

تكمن اهمية استخدام الزيت في الكيك في تأمين الطراوة والهشاشة لهذا الحلى اللذيذ. ولكن في حال لم يتوفر لديك، يمكنك استخدام مشتقات الحليب مثل اللبن الزبادي. الكريمة الحامضة فهي تزيد من طراوة الكيك دون التأثير على مذاقه.

لكن كيف تستخدمين بديل الزيت في الكيك؟

لاستبدال الزيت في وصفة الكيك، يمكنك استخدام أي من المكونات السابقة باستثناء اللبن الزبادي، بنفس مقدار الزيت. أما في حال لم تتوفر لديك كمية الزيت كاملة، يمكنك اضافة البديل حتى تصلي إلى الكمية المطلوبة. يمكنك أيضاً استخدام نصف كمية الزيت ونصف الكمية من البديل لتخفيف نسبة السعرات الحرارية في الوصفة.


مواضيع ذات صلة

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية