6 بدائل صحية للمايونيز موجودة في مطبخك!

يحتوي المايونيز على نسبةٍ عالية من الدهون والملح والسعرات الحرارية، فتتفاداه بالتالي الكثير من السيدات وخاصةً اللواتي يتبعن حمية غذائية. لكن المايونيز شهي مع عددٍ كبيرٍ من المأكولات كالبطاطس المقلية مثلاً أو صلصات السلطة، فما هو البديل المناسب له؟

ias

1- زيت الزيتون 

ينتمي زيت الزيتون إلى فئة المواد الدهنية مثل المايونيز، لكنه يقدم فوائد صحية عديدة تجعله البديل المثالي. يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وهي ممتازة لصحة القلب. استخدمي زيت الزيتون في تحضير صلصات السلطة والباستا.

2- الحمص

إذا كنت تحبين تغميس المأكولات بالمايونيز، جربي استبداله بالحمص. الحمص غني بالبروتينات والألياف ويحتوي على ربع السعرات الحرارية الموجودة في المايونيز. غمسي فيه الجزر والفليفلة والبطاطس المقلية وحتى اللحوم والدجاج.

3- الخردل

يضيف الخردل نكهة مميزة للأطباق، كما أنّه ممتاز للصحة. انتبهي فقط إلى النوع الذي تشترينه، فبعض العلب تحتوي على نسبةٍ عالية من الملح.

4- الأفوكادو 

استبدلي المايونيز بالأفوكادو المهروسة في السندويشات لنكهةٍ أغنى. يمكنك أن تضيفي القليل من زيت الزيتون مع الأفوكادو واستخدمي الخلطة مع الدجاج خاصةً.

5- البيستو

تُحضر البيستو من أوراق الريحان وزيت الزيتون وحبوب الصنوبر، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. استخدمي البيستو في تحضير الصلصات ومع السندويشات.

6- الزبادي

يشبه الزبادي المايوزنيز بشكله ولونه، لكنه يقدم فوائد صحية عديدة. استبدلي المايونيز بالكمية نفسها من الزبادي ولن يلاحظ أحدًا الفرق!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 بدائل طبيعية للملح في الطعام موجودة في مطبخك!


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية