بديل المعكرونة يساعدك على خسارة الوزن!

تحتوي وصفات المعكرونة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والنشويات التي تؤدي الى زيادة وزنك عند تناولها، لكن البديل الصحي موجود ويتميز بطعمه وقوامه اللذيذ. حضريه من الآن وصاعدا واستبدلي المعكرونة به. اليك من أطيب طبخة فوائده، طريقة تحضيره وكيفية تناوله.

ias

بديل المكرونة الصحي في البيت
بديل المكرونة الصحي في البيت

يحتوي القرع الأصفر على العديد من العناصر الغذائيّة والفيتامينات المفيدة للصحة والألياف التي تساعدك على عملية الهضم بالاضافة إلى أنه يمد جسمك بالطاقة دون التسبب بزيادة وزنك لذا يعتبر القرع من الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية التي تتميز بطعمها اللذيذ والشهي. اليك الطريقة الصحيحة لطهي القرع الأصفر، البديل الصحي للباستا، اتبعيها واحصلي على أشهى وصفات وشوربة القرع!

قومي بتقطيع القرع الى نصفين بالطول، انزعي البذور منه ثم ضعي نصفي القرع في صينية صالحة للفرن مع الحرص أن تكون جهته الداخلية باتجاه الأسفل. ضعي القليل من المياه في قاع الصينية وأدخليها لمدة 40-45 دقيقة من الوقت على 200 درجة حرارة مئوية. أخرجي القرع من الفرن عندما يذبل واتركيه حتى يبرد ثم انزعي اللب عن قشرته الخارجية.

يمكنك الاكتفاء بزيادة القليل من الملح وزيت الزيتون الى القرع لتحصلي على وجبة خفيفة ومتكاملة أو اعداد شوربة القرع بالخضار بالاضافة الى استبداله بالسباغيتي وزيادة صلصة حمراء أو القليل من الطماطم.

على الرغم من أن قوام القرع مختلف قليلا عن السباغيتي لكن لا تترددي بادخاله الى نظامك الغذائي لـفوائده العديدة وطعمه الفريد.


مواضيع ذات صلة

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية