بديل النستله

اليك من موقع أطيب طبخة بديل النستله بمكونات اقتصادية ومتوفرة في أي منزل. تعتبر النستلة أي الحليب المكثف المحلى مكوناً أساسياً لصنع أنواع عديدة من الحلويات كحلى الشعيرية الباكستانية، الآيس كريم، مهلبية بالفراولة وكرات الشوكولاتة كما أن إضافة الحليب المكثف المحلى على بعض المشروبات يضفي عليها طعماً لذيذاً. اليك بدائل عديدة لهذا المكون، اختاري البديل الذي يناسبك.

البديل الأول: مزيج الحليب البودرة والسكر البودرة

إن لم تتوفر النستله لديك فيمكنك استبدالها بـ 3 مكونات فقط. في وعاء الخلاط الكهربائي، امزجي كوبين من الحليب البودرة، كوب من السكر وثلثي كوب من الماء لحوالى 5 دقائق حتى تحصلي على مزيج متجانس وكثيف القوام.

البديل الثاني: مزيج الحليب السائل، السكر والزبدة

يُعتبر هذا البديل من أفضل البدائل التي يمكنك تحضيرها في المنزل كما أنه لا يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يجهز. لتحضير هذا البديل امزجي في وعاء كوبين من السكر و6 أكواب من الحليب السائل حتى تتجانس المكونات. أسكبي الخليط في قدر على نار متوسطة مع التحريك المستمر. عند غليان المزيج أضيفي الزبدة واستمري بالتحريك حتى يكثف الخليط.

البديل الثالث: مزيج القشطة، السكر والحليب

إن إضافة القشطة لعمل بديل الحليب المكثف المحلى يكثف قوام الخليط. في وعاء الخلاط الكهربائي امزجي علبة قشطة، نصف كوب سكر وثلثي كوب من الحليب البودرة حتى تتجانس المكونات.

غالباً ما يُستخدم الحليب المكثف المحلى لعمل الحلويات السهلة والسريعة لذلك ننصحك بتحضير هذا المكون في المنزل في حال لم يتوفر لديك.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية