بديل جبنة البارميزان

هل تتساءلين عن بديل جبنة البارميزان اللذيذة؟ البارميزان هي جبنة إيطالية مصنوعة من حليب البقر وتتميز بطعمها الحاد. اليك بدائلها في المطبخ والوصفات.

ias

  1. بديل جبنة البارميزان
  2. فوائد جبنة البارميزان

1- بديل جبنة البارميزان

البديل الأول: جبن رومي

يُعتبر جبن الرومي من أفضل الأجبان التي يمكن استخدامها كبديل للبارميزان. يحتوي جبن الرومي على نسب عالية من الفيتامين A و B. لجبن الرومي قوام شبيه بقوام جبنة البارميزان.

البديل الثاني: جبن شيدر

إن إضافة جبن الشيدر إلى المأكولات يضفي طعماً وشكلاً مميزاً لكن يُفضل استخدام هذا النوع من الجبن كبديل لجبنة البارميزان في المأكولات الساخنة كالتشيكن بارميزان بصلصة المارينارا، لفائف الباذنجان بالجبن و صوص الجبنة بالبطاطس.

البديل الثالث: جبن مانشيجو

يتميز جبن المانشيجو بلونه الأصفر وبطعمه الشبيه بطعم جبنة البارميزان إلا أنه ليس مالحاً كالبارميزان. جبن المانشيجو هو جبن إسباني بطعم المكسرات والفواكه.

البديل الرابع: جبن مجدول

هذا الجبن العربي هو أقل كلفة من أنواع الأجبان الأخرى المستوردة ويمكنك استخدامه كبديل لجبنة البارميزان في أنواع عديدة من الأطباق وخاصة المعجنات كالبيتزا والفطائر إذ يضفي الجبن المجدول النكهة المالحة التي تتوفر في جبن البارميزان. يمكنك التخلص من الملح الزائد في الجبن أو في أي مكون آخر بخطوات سهلة وبسيطة.

البديل الخامس: جبن رومانو

استخدمي جبن رومانو الأمريكي كبديل لجبن البارميزان في أي طبق بارد كسلطة الخس الأميركية وسلطة التشيكن سيزر إذ يُعتبر هذا النوع من الجبن من أفضل وأشهر البدائل التي يمكن استخدامها في وصفاتك.

2- فوائد جبنة البارميزان

تحتوي جبنة البارميزان على نسب عالية من الكالسيوم ما يقوي العظام ويحمي من الإصابة بمرض هشاشة العظام. كما تحتوي جبنة البارميزان على نسب عالية من البروتين والفيتامينات. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مرض عدم تحمّل اللاكتوز بتناول هذا النوع من الجبنة لإحتوائها على نسب عالية من الكالسيوم كبديل لمشتقات الحليب الأخرى التي تتضمن مادة اللاكتوز.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية