ما هو بديل حليب البودرة؟

المواضيع:

  1. بدائل حليب البودرة
  2. أي الحليبين افضل المجفف او السائل؟

اكتشفي بديل حليب البودرة وتوصيفه تابعينا لتتعرفي على ستة بدائل للحليب البودرة ان كنت تريدين التخلص منه نهائيا والحصول على نتائج مرضية من اجل نوعية حياة افضل!

ias

اجبناك في ما سبق على السؤال هل حليب البودرة مفيد؟ وان كنت تريدين التحول من حليب البودرة الى بديل تابعينا. يتم استخدام حليب البودرة او ما يعرف بالحليب المجفف في تحضير وصفات عديدة ويمكن وضعه مع القهوة والشاي من اجل تحضير القهوة بالحليب المركز او يتم تقديمه للأطفال بدل الحليب الصناعي في أولى سنوات حياتهم ولكن ماذا ان لم يكن لديك أي منه؟

بدائل الحليب البودرة

يمكن الاعتماد على الحليب البودرة لتحضير وصفات الطعام الشهية بشكل رئيسي خاصة الحلويات والصوصات وعدة أنواع من الشوربة لدرجة انه قد يحل مكونا رئيسيا للتوصل الى مذاق وقوام مناسب للوصفة واحيانا قد نفتش عن بديل للحليب البودرة بهدف استخدامه بسبب معاناة البعض من حساسية تجاه مكونات الحليب البودرة الغني بالبروتين واللاكتوز. وفي حالات أخرى لا يحب بعض الأشخاص المذاق القوي للحليب البودرة في الطعام ولا يحبذونه في وصفاته كما وانه لا يتناسب مع من يتبع نظاما غذائيا صحيا خاصا لخسارة الوزن بسبب غناه بالسعرات الحرارية او ربما تفاجات في عدم توفر الحليب البودرة وسط اعدادك لوصفة ما وفي جميع الأحوال لا داعي للقلق لان بدائل الحليب البودرة متوفرة.

الجئي كبديل للحليب البودرة الى ما يلي:

  • الحليب خالي الدسم واللاكتوز: توجد أنواع للحليب الخالي من الدسم او مستخرجة القشدة منها ولا تحتوي على اللاكتوز الذي يؤدي الى الحساسية لدى البعض وهي ملائمة لاستبدال الحليب البودرة بها.
  • الكريمة او القشدة: يمكن اللجوء الى الكريمة ان كانت للطبخ او لاعداد الحلوى ويمكن استخدام كذلك الامر القشدة كبديل للحليب البودرة في تحضير الوصفات والصوصات المتنوعة للحصول على القوام نفسه مع الكثافة والمذاق الغنيين.
  • حليب الصويا: يمكن اعتماد حليب الصويا كبديل اكثر خفة وصحية لحليب البودرة في مختلف الوصفات.
  • حليب الأرز: استخدمي حليب الأرز كبديل صحي لحليب البودرة خاصة ان كنت او احد افراد عائلتك تعانون من حساسية الحليب الطبيعي وحليب الصويا.
  • حليب اللوز: يتم انتاج هذا الحليب من طحن المكسرات وتصفيتها من اجل الحصول على سائل اشبه بالحليب منخفض السعرات الحرارية والبروتين.
  • حليب جوز الهند: هو من افضل بدائل حليب البودرة وهو غني بالسعرات الحرارية وطعمه حلو كما وانه متوفر في جميع الأسواق.

أي الحليبين افضل المجفف او السائل؟

من المفيد ان تعرفي سيدتي خاصة ان كنت محتارة ما بين الحليب المجفف والسائل ان الحليب المجفف مشتق من الحليب السائل وهو يحتوي على المعادن والفيتامينات والسكريات واللاكتوز الموجودة في الحليب السائل أيضا. فاختاري حسب تفضيلك اذا.

وأخيرا عرفناك سيدتي على بدائل الحليب البودرة لنوعية حياة افضل. نتمنى ان تكوني قد استمتعت بقراءة مقالنا وندعوك للمتابعة مع فترة صلاحية الحليب بعد فتحه!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية