بديل حليب جوز الهند

يصبح بديل حليب جوز الهند من اهم المكونات التي تحتاجين اليها عندما تحضرين اكلات من المطبخ الهندي وتبحثين عن مكون يضيف كثافة ونكهة مميزة لطبقك. تعرفي على افضل بدائل حليب جوز الهند في المقال التالي من موقع أطيب طبخة!

ias

لقد تكلمنا في السابق عن مجموعة من بدائل حليب جوز الهند في المطبخ الهندي. تعرفي في ما يلي على مجموعة أخرى من البدائل التي يمكنك استخدامها!

البدائل النباتية

إذا كنت نباتية أو تعانين من الحساسية تجاه البدائل الآتية من مصدر حيواني، استبدلي مقدار حليب جوز الهند بأي نوع من الحليب النباتي:

  • حليب الصويا مثلاً مناسب إذا كنت ترغبين بزيادة نسبة البروتين في طبق إيدام البطاطس مثلاً لكن من المهمّ أن تتأكدي من أنك أنتي وأفراد عائلتك لا تعانون من أي حساسية تجاه فول الصويا. استخدمي نفس مقدار حليب الصويا بدلاً من حليب جوز الهند لأفضل النتائج.
  • حليب اللوز من البدائل الصحية لحليب جوز الهند إذ يحتوي على نسبة أقلّ من الدهون والسعرات الحرارية. حتى تحصلي على نفس النتيجة التي يضيفها حليب جوز الهند لأطباقك، استبدلي هذا الأخير بكوب من حليب اللوز مضافاً إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض.

البدائل غير النباتية

في حال لم تكوني نباتية ولا تعانين من مشاكل صحية بسبب مشتقات الحليب، يمكنك استخدام البدائل التالية:

  • حليب البقر من أفضل البدائل التي يمكنك استخدامها بدلاً من حليب جوز الهند فهو لا يؤثر على المذاق ويضيف قواماً رائعاً لطبقك. استبدلي كوباً من حليب جوز الهند بنفس المقدار من الحليب لأفضل النتائج.
  • اللبن الزبادي اليوناني يختلف عن اللبن الزبادي العادي لكنهما يتشاركان نفس المفعول لدى استبدال حليب جوز الهند بهما. حتى تضيفي قواماً ولا أروع للطبق، أضيفي إليه كوبين من اللبن الزبادي اليوناني الممزوج بالماء بدلاً من كوب حليب جوز الهند.
  • الحليب المكثف المبخر هو خلاصة تبخير 60% من محتوى الماء في حليب البقر مهو مثالي لاستبدال حليب جوز الهند في الشوربة، الأطباق الكريمية، المخبوزات والحلويات. مقابل كل كوب من حليب جوز الهند، يمكنك استخدام نفس المقدار من الحليب المكثف المبخر فتحصلين على نتيجة ولا أشهى مهما كان نوع الطبق!

طريقة عمل حليب جوز الهند

قبل أن تبحثي عن البدائل، جربي تحضير حليب جوز الهند بنفسك لتحضري وصفاتك بحذافيرها. في حال لم يتوفر لديك جوز الهند المبشور، جربي الوصفة النالية بجوز الهند المجفف:

المكوّنات
  1. في قدر على نار متوسطة، سخني الماء.
  2. عند الغليان، أضيفي شرائح جوز الهند واتركيها لـ5 دقائق على النار.
  3. إرفعي القدر عن النار واتركيه يبرد على حرارة الغرفة.
  4. ضعي جوز الهند والماء في الخلاط المهربائي واخلطي جيداً حتى يتجانس المزيج.
  5. ضعي قطعة من القماش في مصفاة، ثم اسكبي الخليط، واعصريه جيداً بواسطة يديك.
  6. أسكبي حليب جوز الهند في إناء واحتفظي به في الثلاجة لـ4 أيام.


مواضيع ذات صلة

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية