بديل صلصة الصويا

تتكون صلصة الصويا عن طريق تخمير فول الصويا وتعتبر من أهم التتبيلات في المطابخ الشرق الآسيوية لكن أصل هذه الصلصة يعود إلى الصين.

ias

للصويا صوص فوائد عديدة فهو غني بالفيتامين B، الحديد والمعادن. يٌستخدم الصويا صوص في تحضير عدة أطباق كالسوشي، تتبيل اللحم المشوي والنودلز الكوري.

يضفي الصويا على المأكولات طعماً رائعاً إلا أن البعض قد يعاني من الحساسية إتجاه هذه الصلصة أو قد لا تتوفر لديك لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة 4 بدائل لصلصة الصويا.

البديل الأول: تماري صوص

إن كنت لا تعانين من الحساسية تجاه فول الصويا فالبديل الأنسب هو صلصة التماري. طعمها قريب للصويا الصوص كما تحتوي أيضاً على فول الصويا.

البديل الثاني: صلصة ورسسترشاير

استبدلي صلصة الصويا بالورسترشاير فطعمها شبيه بالصويا إلا أنها خالية من فول الصويا كما أنها لا تحتوي على نسب عالية من الصوديوم.

البديل الثالث: صلصة أمينوس جوز الهند

هذه الصلصة هي خالية من فول الصويا ولا تحتوي على الكثير من الصوديوم. طعم صلصة أمينوس جوز الهند هو قريب جداً للصويا صوص إلا أن طعمها حلو أكثر من الصويا.

البديل الرابع: بديل منزلي

يمكنك تحضير بديل الصويا صوص في المنزل عبر مزج ملعقتين كبيرتين من كل من العسل الأسود والزيت النباتي مع نصف ملعقة صغيرة من كل من الملح والسكر وملعقة كبيرة من الخلّ. امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على بديل الصويا صوص بمكونات بسيطة متوفرة في منزلك.

تعرفي على فوائد وأضرار فول الصويا على جسم المرأة كما تأثيره على زيادة الوزن.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية