لن تصدقي كيف ستساعدك هذه البذور على خسارة الوزن!

صحيح ان البذور صغيرة الحجم، ولكن لا تستهوني ابداً بقوتها! قد تكون هذه البذور الصغيرة مساعدك الوحيد في سبيل خسارة الوزن وحرق الدهون. سنعرض لك في هذا المقال منلن تصدقي كيف ستساعدك هذه البذور على خسارة الوزن! اهم هذه الأصناف، اضيفيها الى وجباتك اليومية مثل السلطات او العصائر، او تناوليها كوجبات خفيفة غير مملحة لأفضل نتائج!

ias

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على مقدار ملحوظ من الأياف الضرورية لصحة الجهاز الهضمي وضمان حركة الأمعاء. بالإضافة الى ذلك بذور اليقطين غنية بالزنك المهم لعملية حرق الدهون، كما يساعد الزنك الجسم على إنتاج المزيد من هرمون التستوستيرون الذي يمكن أن يساعدك في بناء العضلات.

بذور الشيا

بذور الشيا مليئة بالألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وهي قليلة الدهون.سوف تساعدك هذه البذور في قمع شهيتك وتزودك بالطاقة والحيوية لفترة طويلة.

بذور زهرة عباد الشمس

بذورعباد الشمس مفيدة جداً لأنها مليئة بالفيتامين E الذي تعمل كمضاد قوي للأكسدة. كما أنها تحتوي على الكثير المغنيسيوم، مما يساعد على تنشيط الطاقة ويؤدي بالتالي إلى حرق السعرات الحرارية. لن تتخيلي لذته في سلطة الخضار!

بذور الكتان

هذه البذور الصغيرة هي واحدة من أفضل مصادر الأوميغا 3.

يساعد لأوميجا 3 جسمك على حرق الدهون، وتنظيم مستويات الأنسولين. الى جانب ذلك، تحتوي هذه البذور على الكثير من الحديد والبروتين والألياف.


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية