بطاطس مقلي كم سعره حراريه

قد تتساءلين كثيراً البطاطس مقلي كم سعره حراريه لذلك نقدم لك من موقع اطيب طبخة كمية الطاقة التي تمنحها البطاطس المقلية حتى تستمتعي بمذاقها ضمن السعرات الحرارية المسموحة يومياً.

ias

البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية من الأكلات المفضلة لدى الكبار والصغار بفضل قوامها الذهبي المقرمش وهي من أهمّ الأطباق التي ترافق الأطباق الرئيسية مثل دجاج كنتاكي المقلي والمشاوي الشهية بمختلف أنواعها لكن يخاف الكثيرون من إنها تسبب بزيادة الوزن . إذا كنت ترغبين بمعرفة كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها البطاطس المقلية، تابعي القراءة!

البطاطس المقلي كم سعره حراريه؟

البطاطس بحدّ ذاتها غنية بالفوائد وقليلة السعرات الحرارية إذ أنّ 100 غرام منها يحتوي على 77 سعرة حرارية. ولكن حساب السعرات الحرارية في البطاطس المقلية يعتمد على جمع السعرات الحرارية في البطاطس وتلك التي يحتوي عليها زيت القلي وبالتالي نحصل على 320 سعرة حرارية لكلّ 100 غرام من البطاطس المقلية.

فوائد البطاطس

تحتوي البطاطس على كمية مهمة من النحاس، المغنيزيوم، الألياف والفيتامينات مثل B6 وC. علي عكس ما يعتقد الكثيرون، تعتبر البطاطس من الخضار ذات القيمة الغذائية العالية ولكن تعتمد كمية سعراتها الحرارية على طريقة الطهي.

علاقة البطاطس المقلية بزيادة الوزن

قد تتسبب البطاطس المقلية بارتفاع مستوي الكوليسترول المضرّ الأمر الذي قد يؤدي إلى سدّ الشرايين والإصابة بأمراض خطيرة مثل السكتات القلبية والجلطات. هي أيضاً من أهمّ مصادر النشويات التي قد تسبب النفخة.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية